لماذا وإلى أين ؟

هل تبتز شركةٌ كويتــية الخُطوط الملكية بمطارات مغربية؟

علمت “آشكاين” أن شركة “pearl” الكويتية، المتخصصة في إدارة و تسيير قاعات الانتظار لكبار الشخصيات ومسافري الدرجة الأولى والزبناء الحاصلين على بطاقة الوفاء، (vip ) في عدد من المطارات الدولية، أقدمت على فسخ العقد الذي يجمعها بشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية.

وحسب ما أفاد به مصدر مطلع، فإن الشركة الكويتية المذكورة كان يجمعها عقد بالخطوط الجوية الملكية المغربية (لارام) من أجل استقبال زبناء هذه الأخيرة من كبار الشخصيات بالقاعات التي تديرها، بعد تأجيرها من المكتب الوطني للمطارات، بكل من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء و مطار الرباط سلا ومطار الداخلة ومطار الحسن الأول بالعيون.

مصدرنا أكد أن الشركة الكويتية أقدمت على فسخ العقد الذي كان يجمعها بـ”لارام”، من جانب واحد، بخصوص كل من مطار الداخلة والعيون والرباط سلا، مستغلة وضعها الاحتكاري لهذا السوق، على اعتبار أنها الوحيدة التي تدير مثل هذه القاعات في المغرب.

وعن أسباب فسخ العقد، أوضح مصدر “آشكاين”، أن أسبابه المباشرة غير واضحة، لكن خلفياته ربما قد تكون ابتزازية، لكون الشركة الكويتية تريد إبرام عقد جديد مع “لارام” وفق شروطها.

وتساءل المتحدث الذي فضل عدم الكشف عن هويته، “عما سيفعله المكتب الوطني للمطارات الذي تكتري منه الشركة الكويتية المذكورة هذه القاعات، وذلك بعد الفعل الذي أقدمت عليه، والرامي إلى اخضاع شركة الخطوط الملكية المغربية وإخضاعها لاتفاق إذعان؟”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد أشرف
المعلق(ة)
21 فبراير 2023 20:55

كلام واه! أولا الشركة الكويتية تدعى “ناس” و معناه بالانجليزية “ناشنال أفييشن سرفيسز” و “pearl” هو اسم صالات رجال الاعمال في المطارات. ثانيا لا علاقة بين لارام و هذه الشركة باستثناء شركة التموين الغذائي أطلس المنضوية تحت لواء لارام والتي كانت تمون صالات pearl بالوجبات و النتوجات الغذائية بموجب عقد رسمي. وقد تم بعد ذلك فسخ العقد بطريقة قانونية و انتهى! وللعلم فإن لارام تتوفر على صالاتها الخاصة في مطار محمد الخامس و مراكش.

Omar
المعلق(ة)
21 فبراير 2023 18:52

و كيف كانت شروط العقد الأول …لا أعتقد ان ترسانة المحامين التي تتوفر عليها الشركة سيتركون خم ابرة لاي كان في اتفاق تجاري على اعلى مستوى …لذا و حسب رأيي فان كاتب المقال فاته شئ ما اساسي في هذه العملية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x