لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن سبب فشل إقامة ودية المنتخب المغربي أمام نظيره الأرجنتين

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم، لخوض مباراتين وديتين أمام البرازيل والبيرو، في 25 مارس المقبل بملعب طنجة أمام البرازيل، وأمام البيرو في 28 منه بملعب ميتروبوليتانو في مدريد الإسبانية، في إطار الاستعدادات للمسابقات القادمة.

وتلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العديد من العروض من منتخبات عالمية، عبّرت عن رغبتها في مواجهة منتخب “أسود الأطلس” في الشهر المقبل، بعد الإنجاز الكبير، الذي حققه في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، بوصوله إلى المربع الذهبي، إلا أنه استقر في نهاية المطاف على اختيار البرازيل والبيرو، محطتين أساسيتين للتحضير لنهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024.

وكان منتخب الأرجنتين، الفائز بلقب كأس العالم في نسخة قطر، من بين المنتخبات العالمية، التي فاوضت الجامعة المغربية بشأن تنظيم مباراة ودية أمام “أسود الأطلس”، إما في 25 مارس أو 28 منه، قبل أن تفشل الصفقة، لرغبة كل منهما في خوض المباراة بملعبه وأمام جماهيره.

وكان المنتخبان اتفقا مبدئياً على إجراء المباراة في 25 مارس، إلا أنهما اختلفا على مكان إجرائها، حيث تمسك الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشرط استقبال “أسود الأطلس” ببوينيس آيرس، سعيا منه إلى جعل ودية “أسود الأطلس” مناسبة للاحتفاء مع الجماهير الأرجنتينية، في أول ظهور لمنتخب “التانغو” بملعبه، بعد تتويجه بطلا للعالم على حساب منتخب فرنسا.

وجاء رد الجامعة المغربية لكرة القدم مخالفا لتوقعات، بأنه يرغب في خوض مباراة الأرجنتين بملعب طنجة، نزولا عند رغبة المدير الفني وليد الركراكي، الذي يريد أن يحتفي مع الجماهير المغربية أمام منتخب من العيار الثقيل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x