لماذا وإلى أين ؟

ثلاثــةُ أشهر حبسا لقاتل قطة بتطوان (فيديو)

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتطوان، أمس الخميس 23 فبراير الجاري، بإدانة متهم بقتل قطة، بالحبس ثلاثة أشهر نافذة.

وكانت النيابة العامة بابتدائية تطوان، قد تابعت المعني في حالة سراح مع كفالة قدرها 2500 درهم، بتهمة “القتل بغير ضرورة لحيوان مستأنس”، بعد إدلاء دفاعه بشهادات تفيد علاجه من إضطرابات نفسية كانت سببا في إقدامه على جريمته.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى مطلع شهر سبتمبر من العام الماضي، بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصا يقوم بقتل قطة بشكل بشع، بعدما عمد لإخراجها من تحت سيارة مركونة وقام بدعسها تحت رجليه، ليقوم لاحقا بضربها على حائط حتى يتأكد من موتها.

وبعد ضجة كبيرة أحدثها الفيديو بلغت صدى دوليا، قامت جمعية “Adan” للدفاع عن حقوق الحيوانات والطبيعة، برفع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، ضد المعني، لمتابعته على خلفية “عملية قتل وحشية لحيوان أليف لا حق لأي كان أن يسلبه حق الحياة الذي يبقى هو أسمى حق لكل مخلوقات الكون، حتى ولو كان يستحق، فبالأحرى قطة بريئة تحاول أن تجد لها مأوى من الكلاب الضالة محتمية أسفل إحدى السيارات”.

تجدر الإشارة، إلى أن ابتدائية فاس، كانت قد أصدرت حكما في قضية مشابهة، شهر يوليوز من العام الماضي، في حق فتاة كانت قد حرضت كلبها على أكل قطة على قيد الحياة، وأدانتها بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 250 درهما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x