لماذا وإلى أين ؟

منديل: هذه أول خطوة يجب أن تتم في قضية امتحان المُحاماة

يواصل الراسبون في امتحان نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة أو من يسمون أنفسهم “ضحايا امتحان المحاماة” الذي أشرف عليه وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، من أجل الضغط على وزارة العدل في الحكومة للتفاعل الإيجابي مع مطالبهم.

وفي الوقت الذي نقل فيه عدد من هؤلاء الشباب المضربين عن الطعام صوب المستشفى لتلقي العلاجات اللازامة بعدما أصيبوا بالإغماء، اختار وزير العدل؛ عبد اللطيف وهبي، أن يرد بالصمت حيث يفترض أن يتكلم، شأنه شأن مجموعة من التنظيمات المدنية والنقابية في قطاع المحاماة التي اختارت ان تواجه الأمر بالسكوت وانتظار ماذا سيقع.

وحين فضل وزير العدل والتنظيمات المدنية والنقابية في قطاع المحاماة أن ترد وتتفاعل إيجايبا مع حدث “غير عادي” في قطاعهم، اعتبر الرئيس السابق لفيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب؛ عبد البر منديل، أن صمت وزير العدل عبد اللطيف وهبي أمام هذا الحدث “غير مبرر”.

ويرى منديل الذي كان يتحدث لجريدة “آشكاين” الرقمية، أن صمت وزير العدل هو “تجاهل لا يمكن أن يحل المشكل القائم الذي أثر على صورة البلد ومصداقية الحكومة”، مشددا على أن هذا الحدث وصمت الجميع أمامه من شأنه أن “يؤثر على صورة المحاماة في المغرب”.

وأكد الرئيس السابق لفيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، أن أول خطوة يفترض أن تتم أمام هذا الحدث، هي فتح تحقيق جدي ونزيه تقوم به جهات محايدة ذات مصداقية، قبل أن يتم ترتيب الجزاءات في حالة ثبوت تجاوزات في هذا الملف.

وخلص منديل إلى التأكيد على ضرورة رفع وزارة العدل والحكومة بشكل عام يدها عن امتحان نيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، داعيا إلى إسناد هذه المهمة إلى هيئات المحامين بالمغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مرصو
المعلق(ة)
28 فبراير 2023 23:03

كلام في الصميم. هيئات المحاميين هي التي لها الحق في تحديد عدد و كيفية الامتحان للولوج في سلك المحامات.

Salim
المعلق(ة)
1 مارس 2023 07:34

تكليف هيئات المحامين بالمباراة بحال الى كلفتي الديب بحراسة الغنم !

محمد
المعلق(ة)
1 مارس 2023 01:56

اسناد المهمة لهيئات المحامين….😄😄😄😄😄😄😄😄

علا احجرير
المعلق(ة)
1 مارس 2023 20:12

هل كل راسب يضرب عن الطعام ؟اذن سنلج ثقافة اخرى فيها خيارين لا ثالث لهما اما النجاح او الاعتصام والاضراب عن الطعام كيف ستحل هذه الاشكالية مستقبلا؟

Chami
المعلق(ة)
28 فبراير 2023 19:45

اللهم ان هذا منكر. هؤلاء الشباب والشابات ظلموا ومن الواجب ان يجيب الوزير عن تساؤلاتهم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x