لماذا وإلى أين ؟

وزيــرٌ كويتي يُـحرجُ تبون: السلام مع المغرب أولى من الوساطة بين أوكرانيا و روسيا

أحرج وزير الإعلام الكويتي السابق، سعيد بن طفلة، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي أعلن الشروع في ما سماه “مشروع خطة سلام” التي تسعى للوساطة الجزائرية بين أوكرانيا وروسيا.

الوزير الكويتي السابق، أحرج النظام الجزائري من خلال تغريدة له على منصة “تويتر”، انتشرت بشكل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ولاقت تفاعلا كبيرا بين النشطاء العرب، حين دعا من خلالها تبون إلى تصحيح علاقة بلده (الجزائر ) مع جارتها المغرب، قبل القيام بواسطة لوقف الحرب بين روسيا و أوكرانيا.

وجاء في التغريدة التي إطلعت عليها “آشكاين”، “بمقابلة تلفزيونية، قال فخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إن الجزائر تقوم بوساطة سرية للتوصل لسلام بين أوكرانيا روسيا، بوركت جهودكم”، مضيفا “لكن، أوليس من الأولى أن تقوم بلادكم العزيزة بالتوصل لسلامٍ مع جارتكم الشقيقة المغرب وتتوقفون عن دعم مرتزقة البوليساريو بالصحراء المغربية؟”.

ونالت تغريدة وزير الإعلام الكويتي السابق؛ سعيد بن طفلة، تفاعلا كبيرا من طرف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من مختلف الدول العربية، حيث إطلع عليه نصف مليون شخص، وأعاد مشاركتها المئات، ونالت آلاف الإعجاب، ومئات الردود.

وكان رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، قد رفض في حديث بثّه التلفزيون الحكومي يوم الجمعة الماضي، الكشف عن تفاصيل “مشروع خطة سلام”، يُعتقد أن الجزائر تحضّر لطرحها خلال زيارة الرئيس تبون المقررة إلى موسكو، في شهر مايو من العام الجاري، حيث قال “لا أستطيع الحديث في الوقت الحالي عن أي تفاصيل لأنها أمور ما زالت قيد السرية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
2 مارس 2023 10:01

محال يبقي هو حتي حلول ماي

سعيد
المعلق(ة)
2 مارس 2023 08:26

الجزائر تقوم بخرجات مضحكة على لسان عصابة الحكم وكأنها دولة تتحكم في القرار العالمي وهي مجرد عصابات تحجز الشعب بأ كمله وتدعم الارهاب في الصحراء والساحل
متحكمة في ثروات الشعب المقهور

Abdou
المعلق(ة)
2 مارس 2023 00:37

وهل هناك عاقل سيأخذ محمل الجد ما يخرج من فم عمي تبون،ومن يكون عمي تبون حتى يكون وسيطا بين الروس والأكرانيون، هذه سخافات رئيس المنتخب من طرف الكبرنات للمواطن الجزائري الذي يعيش في عالم افتراضي خاص به عالم الانتصارات الوهمية والشعارات الجوفاء والعنتريات والعجرفة والنيف والتباهي والتكبر. عمي تبون صاحب ألف كذبة وكذبة صالح للتسلية 👍😜

احمد
المعلق(ة)
1 مارس 2023 21:37

فاقد الشيئ لا يعطيه كما يقال، وتبون يسوق لنجاحات وهمية، اين هي المصالحة بين الفلسطنين التي ادعى انه قام بها، تبخرت مع الريح في زمن قصير.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x