لماذا وإلى أين ؟

كأس الملك سلمان يُــخرج نادي المغرب الفاسي للإحتجاج

وسيم الفائق/صحافي متدرب

احتج المكتب المسير لنادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم ومكوناته، على عدم إشراكه ضمن الفرق المغربية المنافسة في كأس الملك سلمان للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية ما بين 20 يوليوز و 5غشت 2023.

ونددت إدارة “الماص”، عبر بلاغ، بشدة حرمان الفريق الفاسي مما اعتبرته “حق” المشاركة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية.

وجاء في نص البلاغ أنه “تبعا لبلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لهذا اليوم والذي صرح بأسماء الأندية المغربية التي ستمثل بلادنا في كأس الملك سلمان للأندية لسنة 2023 والتي ستنظم بالمملكة العربية السعودية، يعلن أعضاء المكتب المسير لنادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم وكل مكونات النادي عن غضبهم الشديد لما لحق النادي من حيف وظلم”؛ معتبرين أن غياب فريقهم ضمن المشاركين بالمنافسة “ظلم” و “سلب للحقوق”.

وشدد البلاغ على أن نادي المغرب الفاسي، يعد من الأندية العريقة في الساحة الكروية بالمغرب، ناد له قيمة بـ”تاريخه العتيد الذي يعلـو علـى جميـع الاعتبارات والذي ساهم في أكثر من مناسبة في إعلاء راية البلاد”، حسب تعبير البلاغ.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت يوم أمس الجمعة، عن الموافقة على مشاركة الوداد والرجاء البيضاويين والجيش الملكي في كأس الملك سلمان للأندية.

وذكرت ضمن بلاغها أنه طالما أن “تاريخ البطولة لا يتعارض مع البرنامج العام للبطولة الوطنية فقد وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمعية العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية على مشاركة الأندية المغربية في هذه البطولة”؛ مبرزة أن هذا الاختيار جاء “استنادا على الاستحقاق الرياضي الذي طالب به الاتحاد العربي لكرة القدم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x