لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. اللجنة التأديبية للكاف تُــصدرُ قرارها بخُصوص غياب المغرب عن الشان و تصريحات حفيد منديلا المُسيئة للمغرب

قررت اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عدم تسليط أي عقوبة، لا مادية ولا معنوية، على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نظرا لعدم مسؤوليتها في عدم المشاركة بكأس الشان بالجزائر.

وبحسب ما علمته “آشكاين” من مصدر مطلع، فإنه بخصوص التصريحات السياسية اللامسؤولة لابن مانديلا في افتتاح الشان قررت اللجنة توجيه تنبيه للاتحاد الجزائري بعدم اقحام السياسة في مجال كرة القدم .حيث طالبت اللجنة بتوجيه رسالة تذكيرية في هذا الشان للاتحاد الجزائري لكرة القدم وباقي الاتحادات الافريقية والا ستطبق عليها العقوبات المنصوص عليها في قوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تحت 23 سنة لم يتمكن -رسميا- من الحصول على رخصة دخول التراب الجزائري من أجل المشاركة في بطولة كأس أفريقيا للمحليين”.

وكان حفيد نيلسون مانديلا؛ شيف زوليفوليل، قد استغل مناسبة افتتاح التظاهرة الرياضية القارية كأس أفريقيا للمحليين “الشان” التي احتضنتها الجزائر، شهر يناير الماضي، ليهاجم المغرب ويحرض على وحدته الترابية.

حفيد نيلسون منديلا وفي كلمة له بمناسبة افتتاح الشان، قال “دعونا نتذكر أن ماديبا ( نيلسون مانديلا) قال حريتنا ستبقى ناقصة مالم تتحرر فلسطين، لهذا نقف معا لتحرير فلسطين”، قبل أن يتطاول على وحدة المغرب الترابية، داعيا للحرب عليها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محيوص
المعلق(ة)
5 مارس 2023 16:40

الكدب في وضح النهار ماتعياوش

Agrzam
المعلق(ة)
4 مارس 2023 17:35

ااكاف شادة العصا من الوسط… باينة
لانه منطقيا وجب اذانة الجزائر

بوجمعة
المعلق(ة)
4 مارس 2023 16:36

أكيد أن لهذه القرارات البليدة آثار سلبية حادة في النفوس وتبعات ثقيلة على مستوى تحقيق الأهداف المنتظرة من تنظيم الكاف للتظاهرات الرياضية وفق تنص عليه قوانينها :
– غض الطرف عن اعمال تطبيق ماتمليه القواعد القانونية والفلسفية للعبة يعني أن العقلية السائدة لدى رئيس الكاف لن تخرج عن دائرة الفساد الكروي بالقارة وستبقى بعيدة عن تحقيق طموحات الجماهير والشعوب الرياضية القارية لكونها لم تدرك أن آليتي التطبيق وحسن التذبير لوحدهما عاملان حاسمان لحسن التأطير الرياضي للشعوب سلوكيا وترفيهيا وتنافسيا.
– العبث الذي ساير مراحل تنظيم تظاهرة الشان ، بحضور الرئيس لكافة مراحلها يعني أن الخروقات المخالفة لقوانين تنظيم التظاهرة تمت برضاه وبتنسيق مع الأطراف الإدارية والسياسية بالبلد وطبعا على حساب المسار الرياضي النبيل والاهداف المنتظرة من التظاهرة.
– الجماهير الرياضية التي تحب التنافسية الكروية وتنبذ الصراعات العقيمة لا ترى في اعتماد في مثل هذه الاساليب الخرافية والفكاهية الا أسلوبا تخلفيا يحد قيمة الفرجة وعرقلة امام الرفع من الرياضة قاريا وعالميا .وشكرا.

Nacer abdou
المعلق(ة)
4 مارس 2023 16:21

القوانين واضحة و معروفة ….الكاف لم تقم بواجبا وتفادت الاحراج واصدر قرارات لا تدين الجزاءر…وبذلك رمىت بالكرة ل هيئة التحكيم الرياضية ايTAS لتنظر في القضية…خصوصا ان
TAS قبلت دعوى في الموضوع تقدمت بها هيئة محامي المغرب كطرف مدني

مروكي
المعلق(ة)
4 مارس 2023 15:21

قرار غريب وعجيب.بحضور رئيس الفيفا ورئيس الكاف تم التحريض وبالمباشر على شن الحرب على أقاليمنا الصحراوية، ثم منع فريقنا من المشاركة… وبعد لا قرار!؟ أين السي لقجع؟ وأين السي بوريطة؟.

سعيد
المعلق(ة)
4 مارس 2023 15:12

يجب العمل على الاطاحة بموتسيبي رئيس الكاف لانه لا يمكن أن يخالف سياسة بلاده المتسمة بالعداء للمغرب ، ورفع شيكاية ضد الكاف لمحابتها جمهورية العسكر رغم خرقها لوائح الكاف و لاقحام المرتزق حفيد مانديلا بدون اية صفة لالقاء كلمة لا علاقة لها بكرة القدم، تؤيد اطروحة شنقريحة للوصول إلى المحيط الاطلسي على حساب الوحدة الترابية للمغرب .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x