لماذا وإلى أين ؟

جامــعةُ كُرة القدم تستأنفُ قرار الكاف بخُصوص واقعة “الشان”

وسيم الفائق/صحافي متدرب

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن قرارات لجنة الإنضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، حول “أزمة الشان” لم تكن منصفة، مؤكدا أنهم استكملوا إجراءات ملف الطعن والإعتراض على هذه القرارات أمام لجنة الإستئناف التابعة للكاف.

وأضاف المسؤول نفسه “بعد حصولنا على القرارات قمنا بالتدقيق فيها، واتضح لنا أنها لم تكن منصفة بالمرة، لذلك استكملنا إجراءات الملف والاعتراض عليها أمام لجنة الإستئناف التابعة للكاف مثلما يخول لنا القانون”، معتبرا هذا القرار، في تصريح للإذاعة الخاصة “راديو مارس”،  “غير منصفة بالنسبة للمغرب”، وأن هذه القضية “لن تمر مرور الكرام، خصوصا وأن الأمر يتعلق بالوحدة الترابية للبلد”.

مشيرا إلى أن “اللجنة التي تابعت ما تعرضت له جماهير المغرب من سب بعبارات بذيئة وعنصرية في حفل الإفتتاح و بحضور كبار قادة الكاف، مع السماح لشخص فاقد للشرعية بإلقاء خطاب يحمل حقدا واستهدافا للمغرب، لم تخرج بعقوبات تُنصف المنتخب المغربي الذي مُنع من الدفاع عن لقبه”.

وتابع: “لن نتنازل عن حقنا إزاء ما حدث في حفل الإفتتاح، سنطالب بالبت عاجلا في هذا الاستئناف، لأن نسخة أمم أفريقيا للناشئين وشيكة في نفس البلد” (الجزائر).

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد قررت عدم معاقبة الإتحاد الجزائري بعد الخطاب السياسي الذي ألقاه البرلماني الجنوب أفريقي زويليفليل حفيد نيلسون مانديلا في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

كما قررت عدم توقيع أي عقوبة على المغرب، وفي الوقت نفسه رفضت طلب الإتحاد الجزائري لكرة القدم بالحصول على تعويض.
وكان حفيد نيلسون مانديلا؛ شيف زوليفوليل، قد استغل مناسبة افتتاح التظاهرة الرياضية القارية كأس أفريقيا للمحليين “الشان” التي احتضنتها الجزائر، شهر يناير الماضي، ليهاجم المغرب ويحرض على وحدته الترابية.
حفيد نيلسون منديلا وفي كلمة له بمناسبة افتتاح الشان، قال “دعونا نتذكر أن ماديبا ( نيلسون مانديلا) قال حريتنا ستبقى ناقصة مالم تتحرر فلسطين، لهذا نقف معا لتحرير فلسطين”، قبل أن يتطاول على وحدة المغرب الترابية، داعيا للحرب عليها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ادودن
المعلق(ة)
6 مارس 2023 22:21

تبون والكبرانات كلهم حمير اولاد فرنسا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x