لماذا وإلى أين ؟

صحفي إيطالي: انضمامُ المغرب لملف مونديال 2030 سيُوحِّد الشباب الإفريقي و العربي و الأوروبي

قال الصحفي الإيطالي، ماسيميليانو بوكوليني، الأربعاء، إن الترشح المشترك بين المغرب و إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 “رائد و سيوحد الشباب الإفريقي والعربي والأوروبي” ، مؤكدا على أن “المملكة تتطلع إلى جعل كرة القدم رافعة للنمو وفرصة لتوحيد الجهود و تبادل الخبرات”.

وسجل الصحفي الإيطالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه منذ توليه العرش “وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الشباب في صلب كافة السياسات التنموية”، مشيدا “بالإلتزام الدؤوب لجلالته الذي تجسد مرة أخرى من خلال هذه المبادرة التي من شأنها توحيد الشباب الإفريقي والعربي والأوروبي حول القيم النبيلة للرياضة “.

وأضاف أن تتويج محمد السادس بجائزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتميز برسم عام 2022 يمثل “اعترافا بالمقاربة الوجيهة لجلالة الملك في النهوض بالرياضة ودور الشباب على المستويين الوطني والقاري”.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن الثلاثاء بكيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا و البرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا و أوروبا، و بين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأوضح الملك أن هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x