لماذا وإلى أين ؟

الاتحاد البُرتغالي لكرة القدم: الملفُّ المُشترك بين المغرب و إسبانيا والبرتغال الأقوى على جميع المستويات

أكد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أن الترشيح الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، لتنظيم كأس العالم 2030، يعد ”الأقوى على جميع المستويات.

وأفاد الاتحاد، في بيان صحفي، اليوم الخميس 16 مارس الجاري، تزامنا مع اجتماع الاتحادات الأوروبية على هامش مؤتمر ”الفيفا”، أن هذا الترشيح ”إيجابي للغاية”.

وأوضح الاتحاد البرتغالي أن العرض الثلاثي التاريخي، سيعزز العلاقات بين أوروبا وأفريقيا. موضحا في هذا الصدد أن اتحاد البلدان المجاورة الثلاثة، سيساهم في ”تعزيز الروابط بين أوروبا وأفريقيا، وكذلك البحر الأبيض المتوسط بأكمله، وسوف يلهم الآلاف من الشباب من كلتا القارتين في مشروع مشترك، يكون محوره الأساسي تأثير كرة القدم على تطوير الرياضة والمجتمع في المنطقة ” يضيف البيان.

في سياق متصل، أشار الاتحاد الإسباني إلى أن ممثلين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سينضمون قريبا إلى لجنة التنسيق لكأس العالم 2030 برئاسة البرتغالي أنطونيو لارانجو .

واتفق لويس روبياليس وفرناندو غوميز رئيسا اتحادي كرة القدم في إسبانيا والبرتغال على التوالي، مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم (FRMF) ، على تقديم أقوى ملف ممكن، من الناحية الرياضية والاجتماعية والثقافية ومن حيث البنية التحتية أيضا.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن أول أمس الثلاثاء، أن المغرب سيقدم ترشيحا مشتركا، بمعية إسبانيا والبرتغال، لتنظيم كأس العالم 2030.

وأكد الملك، في رسالة تلاها وزير الرياضة شكيب بنموسى، في حفل جوائز ”الفيفا 2022”، أن هذا الترشيح الذي يعد سابقة تاريخية في كرة القدم، يحمل عنوان الربط بين أفريقيا و أوروبا، بين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

كما أوضح الملك محمد السادس، أن الملف المشترك بين المغرب و إسبانيا والبرتغال لتنظيم ”المونديال”، سيُجسد ”أسمى معاني الإلتئام بين هذا الجانب أو ذاك وينتصب شاهدا على تظافر الجهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات”. يضيف الملك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x