لماذا وإلى أين ؟

الجـــزائر تُجري تعديلا حُكوميا يُـطيح بوزيـــر الخارجية

أعلنت الحكومة الجزائرية عن إجرائها تعديلا حكوميا، اليوم الخميس 16 مارس الحاري، وهو التعديل الذي شمل عددا من الوزارات.

وحسب ما أعلن عنه الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية الجزائرية، اليوم الخميس من مقرّ الرئاسة، فقد عيّن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بموجب هذا التعديل، أحمد عطاف وزيرا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، خلفا لسابقه رمطان لعمامرة.

كما أنهى تبون مهام وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، ليعين مكانه الطيب زيتوني، كما  شمل التعديل الحكومي، أيضا منصب وزارة المالية، الذي أنيط بعبد العزيز فايد، خلفا لسابقه إبراهيم جمال كسالي.

وتضمن التعديل الحكومي، وفق ما نص عليه البلاغ الحكومي، “البطل الأولمبي السابق عبد الرحمان حمّاد”، الذي تم تعيينه وزيرا للشباب والرياضة، خلفا لعبد الرزاق سبقاق، فيما تم تعيين مريم بن ميلود وزيرة للرقمنة والإحصائيات خلفا لحسين شرحبيل.

في حين أنيطت وزارة الريّ التي أحدثت في هذا التعديل الحكومي، إلى طه دربال، الأمين العام السابق لوزارة الأشغال العمومية والريّ والمنشآت القاعدية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
17 مارس 2023 16:55

عطاف ليس بحجم لعمامرة ولا بحجم تجربته وحنكته في الديبلوماسية، وهو معرف حسب شهادات جزائرية بانتهازيته وبحته عن الاضواء، وهذا التعديل هو لسببين إما ليتفرغ لخوض غمار انتخابات الرئاسة ضد تبون بدعم خفي من شنقريحة ونزار، او لرغبة النظام الضهور بمضهر المصلح للسياسة الجزائرية بعد اخفاقه المذل أمام الشعب الجزائري في عدة مجالات.

دولة المغرب
المعلق(ة)
16 مارس 2023 18:30

احمد عطاف، بدوره في المستقبل القريب كلعمامرة وبوقادوم، سيتعرض لتعديل حكومي يطيح به أيضا بفعل الضربات الديبلوماسية التي ستوجه له… مسألة زمنية فقط.

مواطن غيوووور
المعلق(ة)
16 مارس 2023 17:50

أحسن منا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x