لماذا وإلى أين ؟

لاعبٌ من أصول مغربية يرفضُ ارتداء شارة دعْم المِثْلـــيَّة بهولندا

آشكاين/وسيم الفائق

امتنع رضوان العقوبي، قائد نادي “إكسيسيور” الهولندي، حمل شارة تضامن مع “المثليين”، والانخراط مع حملة التي دعا لها الاتحاد الهولندي بحمل عمداء الفرق شارة “OneLove” في الجولة 26 من الدوري الهولندي الممتاز.

وقال نادي اكسيسور ضمن بيان، إن اليعقوبي قائد الفريق، يجد حرجا في ارتداء شارة “One Love”، مؤكدين أنهم يحترمون قراره، في التعبير عن رأيه بالطريقة التي يريدها، وفي ارتداء شارة “الكابتن” التي تناسبه بشكل أفضل.

وأضاف البيان، أن اللاعب رضوان -وهو من أصول مغربية- سيرتدي شارة تحمل عبارة ” احترام ” بدلاً من “وان لوف”.

مؤكدا ، أن رضوان ينتصر لمبدأ المساواة في العالم، ويسعى جاهدًا من أجل احترام الجميع، من خلال مؤسسته الإجتماعية الخاصة، كما يهدف إلى الارتقاء إلى مجتمع أكثر عدالة يتساوى فيه الجميع.

وأبرزت صحيفة “AD” الهولندية، أن مدافع نادي إكسيسيور، كان قد أظهر رفضه لحملة دعم “المثليين” خلال حدث سابق في أكتوبر من العام الماضي، وارتدى شارة تضمنت عبارة “احترام”، حيث صرح قائلا: “أعتقد أنه يجب احترام الجميع، بما في ذلك الأشخاص الذين ينظرون إلى الأشياء بشكل مختلف بعض الشيء”، مشيرا أن رسالة “المساواة و عدم التمييز” يجب أن تشمل الجميع دون التركيز على فئة بعينها.

وتهدف حملة “وان لوف”، حسب ما أفاد بيان الفريق، لوقف كل صور العنصرية والتمييز ، والعمل على إزالة الانقسامات في المجتمع. في كل عام ، ولخلق ثقافة المساواة، بغض النظر عن الأصل أو العمر أو الجنس أو الميول الجنسية ، ليكون كل شخص “ما هو عليه” وأن “يصبح ما يريد أن يكون” دون قيود أو تمييز.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم، قد أطلق حملة (وان لوف/ حب واحد) لمناهضة التمييز ومناهضة العنصرية وحقوق المثليين، بداية موسم 2020 لكرة القدم ، تدعو من خلالها لاعبي كرة القدم إلى ارتداء شارات بألوان “قوس قزح”، وهو الأمر الذي أثار الجدل، خلال بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x