لماذا وإلى أين ؟

الجـــزائر.. فريقٌ أجنبي لكرة القدم يشْتكي الإهانة واحتــجاز طاقَمِه

آشكاين/وسيم الفائق

اشتكى نادي بيترو أتليتيكو الأونغولي، من ظروف استقبالهم السيئة في دولة الجزائر، قبل مواجهتم فريق شبيبة القبائل الجزائري ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وأوضح النادي الأنجولي، صباح اليوم الجمعة 17 مارس الجاري،ضمن بلاغ رسمي، أنهم تفاجأوا فور وصولهم إلى الجزائر، من انعدام أدنى الشروط المفروضة على الإتحاد الجزائري لكرة القدم، ومن الظروف غير المناسبة والتي لا تدعم الفريق المنافس.

وأضاف البيان، أن فريقهم عانى من سوء المعاملة، ومن مجموعة من الصعوبات، تمثلت في منحهم حافلة نقل لا تحترم الطاقة الاستعابية التي ينص عليها القانون (45 مقعدا للفريق الزائر) إضافة إلى حالتها السيئة و”المهترئة”.

ونشر الفريق مجموعة من الصور لحافلة النقل التي منحت لهم، والتي يظهر أنها حافلات قديمة، وفي حالة جد سيئة، مقاعدها بالية، بل إنّ عددا منها مخرب، الشيء الذي اعتبره النادي الأونغولي سلوكا غير مقبول خصوصا وأن الأمر يتعلق بأكبر مسابقة كرة قدم في أندية القارة الأفريقية.

كما استنكروا “احتجاز” اللاعبين وطاقم التدريب وموظفي الدعم، في المطار لأزيد من ساعة ونصف، من أجل إجراءات تسجيل وصول الأمتعة.

وشدد الفريق على أن يتخذ الاتحاد الإفريقي الإجراءات المناسبة، وأن يكون صارما تجاه هذه السلوكات، مؤكدا أنهم يسعون دائما إلى توفير الظروف الملائمة للفرق الزائرة، وهو الأمر الذي لم يجدوه في دولة الجزائر.

كما اعتبروا أنه “يجب إعادة التفكير في مستقبل كرة القدم الأفريقية بشكل عاجل، لأن مثل هذا السلوكات تسيئ لكرة القدم الإفريقية، وتحد من تطورها”.

ويواجه فريق بيترو أتليتيكو الأنجولي، صاحب المركز الرابع في الترتيب، مساء غد السبت 18 مارس الجاري، شبيبة القبائل الجزائري الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x