لماذا وإلى أين ؟

سُلطات باراغواي تُحقِّق في اختفاء تبرُّع مغربي بقيمة 400 مليون

دخل مكتب المدعي العام في باراغواي مكاتب وزارة شؤون المرأة بالبلد، في إطار قضية فساد محتملة تتعلق باختلاس مزعوم لأموال عامة تصل إلى 3000 مليون غواراني، أي حوالي 385 ألف يورو، مصدرها تبرع مغربي للوزارة المذكورة، اختفت دون أثر.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فإن التحقيق الذي يقوده المدعي العام رودريغو إستيجاريبيا ، انطلق بتفتيش مكاتب الوزارة المذكورة ومصادرة سلسلة من الوثائق المتعلقة بسلسلة من المساعدات التي كانت معدة في البداية للفلاحات، لكنها لم تصل إلى وجهتها قط.

وحسب المصادر، فقد أكد المدعي العام “Estigarribia” أيضًا أن السلطات استثمرت في برنامج كمبيوتر من المفترض تمويله من المساعدة المذكورة، ولكن التحقيقات كشفت على أنه ليس أكثر من نموذج بيانات.

وأفادت المصادر، أنه كان من المفترض إدارة هذه المساعدات من قبل ثلاث مؤسسات متخصصة في حقوق المرأة، على الرغم من أن التحقيقات الأولى تشير إلى أن المنظمات يمكن أن تكون مزيفة لأنه لم يتم العثور على أي سجل يتعلق بها.

وأفادت المصادر، أن المبالغ المالية المختلسة تبرعٌ من الحكومة المغربية كان يجب توزيعه خلال إدارة نيلدا روميرو على رأس حقيبة المرأة بين عامي 2018 و 2019، وظهرت الاختلاسات المحتملة بعد تدقيق أجرته الإدارة الحالية المسؤولة عن المحفظة الوزارية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم الكادح :( المواطن الفقير الحقير)
المعلق(ة)
3 أبريل 2023 14:59

المواطن الفقير الحقير بحالي مالقاش باش اشري كيلوغرام ديال مطيشة لوليداتو والناس ديالنا مبرعين على المجوس بميزانية دولة. ولينا اكثر من كورغوليا الشرقية.اللهم إن هذا منكر.لك الله يا وطني.
حقنا عند الله. ( وعند ربكم تختصمون)

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x