لماذا وإلى أين ؟

تحكيم “الديربي” يُـشعل منصّات التواصُـل الإجتماعي

آشكاين/وسيم الفائق

تحول الحكم رضوان جيد، الذي أدار مباراة الديربي، بين الغريمين التقليديين، الوداد والرجاء البيضاويين، مساء الأربعاء الماضي، لحديث الساعة في الوسط الكروي المغربي، بسبب قراراته التحكيمية التي لقيت انتقادات لاذعة من طرف الجماهير الرجاوية، وصلت حد وصفها بـ”المهزلة التحكيمية”.

وبمجرد أن أنهى الحكم رضوان جيد مواجهة الديربي، وجد نفسه أمام “مواجهة” من نوع آخر، حيث وجه أنصار نادي الرجاء الرياضي، أصابع الاتهام إليه، عبر وابل من الانتقادات اللاذعة، متهمين إياه بـ”الظالم” الذي أفسد “عرس الديربي الكروي”، وحول المباراة إلى “مهزلة انتهكت فيها كل ضوابط العدالة الكروية”، حسب بيان أصدره النادي.

اللاعب الرجاوي، محمد المعكازي، عبر عقب نهاية المباراة، عن استنكاره لقرارات رضوان جيد، قائلا في تصريح متلفز: “حنا كلاعبين راضيين على الأداء، ولكن التحكيم خاص يتعاود فيه النظر، راه حشومة هاد الشي وعيب، كيظلمونا ديما حنا الرجاء، وكيديو لينا عرقنا، والله ياخذ الحق فهاد العواشر”.

الدولي المغربي السابق، ومحلل قنوات “بي ان سبورتس” القطرية، يوسف شيبو، ضم صوته إلى آلاف الجماهير الرجاوية، وانتقد بدوره قرارات رضوان جيد، حيث نشر على حسابه الشخصي تدوينة، قال فيها: “إسمحلي أسي جيد اليوم كنت سيء”، كما كتب في إحدى التعليقات: ” عيب وعار ومهزلة اليوم تأكدت أن الرجاء جالسين احاربو فيها … لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

الإعلامي السوري بقنوات “بين ان سبورتس”، مازن الريس، عبر عن استيائه هو الآخر، من قرارات جيد، حيث نشر تدوينة على حسابه الرسمي يقول فيها: ” التحكيم لم يكن موفقاً مرة أخرى للأسف، وصراحة لم أفهم حتى الآن لماذا لا يقود مباريات الرجاء والوداد حكام عالميين من الخارج”.

من جهة أخرى، لم يجد نشطاء آخرون حرجا في التعبير عن رأيهم المخالف، مؤكدين إشادتهم بالحكم رضوان جيد، وقالوا إن جيد كان الرجل المناسب، وكانت قراراته صحيحة وسليمة”.

وعلق أحد النشطاء الاجتماعيين قائلا: رضوان جيد نقطة الضوء في مديرية التحكيم…أستغرب الهجوم عليه ولا أجد أي تفسير”.

بينما قال آخر : الحكم رضوان جيد أعطى درسا قويا للجامعة و العصبة الاحترافية في الشجاعة واحترام القانون.. برافو جيد واصل لا تهتم”.

جدير بالذكر، أن مباراة الديربي التي عادة ما تخلق الجدل في الوسط الكروي المغربي، انتهت بالتعادل هدفين لمثلهما، بعدما سجل للرجاء كل من يسري بوزوق ومحمد بولاكسوت، بينما أعاد الانتصار لفريق الوداد الرياضي كل من أرسين زولا وأيمن الحسوني.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x