لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنموسى تشرعُ ببعْث نتائج الباكالوريا لأولياء الأمـــور عبر رسائل نصية لهـــواتفهم

تستعد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتفعيل خدمة الرسائل النصية القصيرة “sms”   المرسلة إلى أولياء التلاميذ بغرض إطلاعهم على وضعية أبنائهم و مسارهم الدراسي ونقطهم المدرسية في منظومة مسار، علاوة على توصل تلاميذ الباكالوريا بنتائجهم عبر نفس الخاصية.

وحسب مراسلة موجهة من مدراء مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية، تحت رقم  23/075، فإن الوازرة ستشرع في اطلاق خدمة “sms” بمنظومة مسار، وذلك في إطار العمليات المرتبطة بالمشروع 18 المتعلق بتقوية نظام المعلومات، والمبرمج ضمن المشاريع المندمجة لتنزيل القانون الإطار 51.17″.

وأوضح المراسلة المذكورة أن هذا الإجراء يأتي “في سياق تطوير وتعزيز الخدمة الجديدة التي ستنطلق شهر ماي 2023،  والمتعلقة بالرسائل النصية “خدمة sms”K والتي ستمكن الإدارة التربوية من إرسال رسائل نصية انطلاقا من منظومة مسار إلى أرقام هواتف أولياء الأمور”، موردة أن “هذه الخدمة ستمكن تلاميذ السنة الأولى والثانية باكالوريا من التوصل بنتيجة الباكالوريا”.

وطالبت المديريات من المدراء التربويين “تحيين وتدقيق وإتمام مسك المعطيات الشخصية ومعطيات أولياء أمور التلاميذ الموجودة في خانة المعلومات الخاصة بكل تلميذ وخاصة منها رقم هاتف التلميذ و ولي الأمر في أقرب الآجال، وعلى أبعد تقدير 30 أبريل 2023”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x