لماذا وإلى أين ؟

زياش مطلوب بالسعودية

آشكاين/وسيم الفائق

بات الدولي المغربي، ومهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، هو الآخر، ضمن اهتمامات كبرى أندية الدوري السعودي للمحترفين، وبدعم من وزارة الرياضة السعودية، بعدما نجحوا في حسم “الصفقة التاريخية” بجلب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووفق الصحفي الإيطالي، ومراسل شبكة سكاي إيطاليا، رودي جاليتي، فإن ناديا سعوديا قدم بشكل رسمي عرضا من أجل ضم الجناح الأيمن المغربي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف رودي جاليتي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: حكيم زياش لاعب منتخب المغرب ونادي تشيلسي تلقى عرضاً من نادٍ سعودي وهناك أندية أخرى مهتمة باللاعب”.

وأضاف جاليتي، ضمن تغريدته أن هناك أندية أخرى أبدت اهتمامها بـ”أسد الأطلس”، أبرزها نادي باريس سان الفرنسي، خصوصا وأن اللاعب يرغب في مغادرة قلعة “البلوز” مع انتهاء الموسم الكروي الجاري، حسب ذات المصدر.

المصدر ذاته أكد أن فكرة جلب زياش للدوري السعودي تحظى بدعم من وزارة الرياضة السعودية، التي تعمل من أجل تسهيل انتقال حكيم زياش إلى الدوري السعودي، والذي من شأنه أن يخدم المشروع الرياضي الذي تبنته السعودية ، بالعمل على ضم أبرز نجوم كرة القدم إلى الدوري السعودي، خصوصا بعد تقديم ترشيحها المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2030.

جدير بالذكر، أن الجناح الأيمن المغربي، حكيم زياش ارتبط اسمه كثيرا بنادي باريس سان جيرمان ورجحت مجموعة من التقارير أن مستقبله سيكون في “حديقة الأمراء”.

وفي ذات الصياس، أكدت تقارير إعلامية فرنسية وإنجليزية، أن النادي الباريسي يخطط للعودة من أجل التعاقد مع زياش خلال “الميركاتو” الصيفي، الشيء الذي يقابله انفتاح إدارة النادي الإنجليزي على هذه الخطوة، إذ أنها تستعد للتخلي عن “النجم المغربي”؛ كما أن المهاجم المغربي يرحب بالفكرة، من أجل خوض غمار جديد، ولوضع حد لأزمته مع النادي الإنجليزي.

وينتهي عقد زياش “الساحر المغربي” مع تشيلسي اللندني في 30 من يونيو لعام 2025، غير أن إدارة النادي مستعدة للتخلي عن خدماته هذا الموسم، مقابل 20 مليون يورو، حسب ما كشفت عنه التقارير.

جدير بالذكر أن زياش ما زال يعاني، رغم ما قدمه من مستويات عالية خلال مونديال قطر، مع أزمة “دكة البدلاء”، حيث اكتفى “أسد الأطلس”، بالظهور في 21 مواجهة هذا الموسم، قدم خلالها تمريرة واحدة حاسمة دون تسجيل أي أهداف، بمجموع دقائق لعب بلغ 890 دقيقة فقط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x