لماذا وإلى أين ؟

خليلوزيتش: رفضي طلبَ مسؤول بالجامعة المغربية لكرة القدم كلَّـفني الإقالة

آشكاين/وسيم الفائق

يبدو أن مدرب المنتخب المغربي السابق، وحيد خاليلوزيتش، لم يتجاوز بعد صدمة إقالته، من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث عاد مجددا للحديث عن الموضوع، موجها مجموعة من التهم لمسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، متهما إياهم بـ”الوقوف وراء قرار إقالته من منصبه”.

وفي تصريحات لموقع “N1” البوسني، عزا المدرب الفرنسي البوسني خليلوزيتش، أسباب إقالته و”حرمانه من قيادة أسود الأطلس في مونديال قطر”، إلى عدم استجابته لطلبات بعض المسؤوليين، من داخل الجامعة الملكية لكرة القدم، قال “إنهم كانوا يطلبون منه إشراك بعض اللاعبين في منافسات بطولة كأس العالم”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن “إلحاحه في رفض طلبات بعض المسؤولين الرياضيين والسياسيين لاستقدام بعض الأسماء -التي كانت مطلبا للشارع الرياضي المغربي- للمشاركة في نهائيات مونديال قطر، كلفه الطرد النهائي من منصبه كمدرب”؛ في إشارة منه إلى اختلافه مع اختيارات فوزي لقجع الذي تشبث بإعادة زياش، ولو كلفه الأمر إقالة المدرب.

وشهدت فترة تدريب خليلوزيتش للمنتخب المغربي، سجالا واسعا حول ملف “عودة زياش”؛ الأمر الذي أحدث انقساما بين المدرب خاليلوزيتش، وبين رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي أصر على إعادة “زياش” إلى “عرين أسود الأطلس”، وهو ما كان يرفضه بشكل مطلق المدرب البوسني، الذي كان يتهم زياش بعدم الانضباط.

وفي هذا الصدد، يضيف خليلوزيتش، أن هناك مجموعة من العوامل أدت إلى “طرده” من منصبه، لعل أبرزها، حسب المصادر، “عناده وتمسكه بقراراته، و رفضه تدخل مسؤولين سياسيين/رياضيين في قراراته التي تهم تدبيره لشؤون المنتخب، بالطريقة التي يراها هو مناسبة”.

وأبدى التقني خليلوزيتش، حسرته بعد أن حُرِم من قيادة “الأسود” في نهائيات المونديال، مبرزا أن هذا الأمر أثر عليه بشكل سلبي، خصوصا أنها ليست المرة الأولى، فقد سبق أن “قاد منتخب ساحل العاج و اليابان و الجزائر إلى كأس العالم كمدرب، غير أنه أقيل من قبل الفرق الثلاثة قبل انطلاق الحدث”، حسب ذات المصدر.

وأضاف أنه رفض “مزج السياسة بالرياضة”، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أنه “كان يعتقد أن المغاربة سعداء بالنتائج التي كان يقدمها، وأن ما يربطه مع المنتخب هو الجانب الرياضي فقط، إلا أنه اكتشف أن هناك مسؤولين سياسيين، حاولوا إرغامه إشراك لاعبين بعينهم”، حسب قوله.

وتابع أنه “بعد أن غادر المغرب، حاول بعض اللاعبين الاتصال به”، لأنهم، حسب اعتقاده، “لا يستطيعون التحدث في وسائل الإعلام، للإدلاء بتصريحات، غير أنه رفض التحدث إلى أي شخص في المغرب”، حسب المصدر دائما.

وجاء قرار الجامعة الملكية لكرة القدم، بإقالة خاليلوزيتش، بعد أن تعالت أصوات الشارع الرياضي المغربي، المطالبة برحيل هذا الأخير، خصوصا بعدما تسبب في مجموعة من المشاحنات مع لاعبي المنتخب المغربي، أدت إلى إعلان أبرزهم “حكيم زياش” اعتزاله اللعب مجددا لصالح المنتخب المغربي.

ونادت الجماهير المغربية، بتعيين مدرب محلي، يحمل روحا وطنية، وعلى دراية بتطلعات الجماهير المغربية، وأن يسهم في ضخ دماء الوطنية في قلوب اللاعبين، وضمان انسجام المغتربين منهم، وهو ما كان بعد تعيين وليد الركراكي الذي استطاع تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ دور نصف نهائي “مونديال قطر 2022”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
hammouda
المعلق(ة)
9 مايو 2023 19:58

كان قرار اقالتك خيرا على المنتخب الغربي . لو كنت مكانك للذت بالصمت . المدرب الذي جاء بعدك أدار دفة المنتخب أحسن منك بمائة مرة . والعالم كله يشهد بذلك . 80 % أو أكثر من الجمهور المغربي لم يكن راضيا على أسلوب لعبك. . أما زياش فقد أثبت أنه لاعب كبير ومنضبط عكس ما أشعته ضده. المغرب من غيرك قارع الكبار وتفوق عليهم. وحدك لا تريد أن ترى الحقيقة، وذلك شأنك.

مول المقص
المعلق(ة)
10 مايو 2023 13:45

احسن قرار خداه خاليلوزيتش هو التعنت ورفض زياش، مما أدى إلى إقالته والسماح لمدرب مغربي غيور على بلده والإنجاز اللي حققناه فضح المدربين السابقين الأجانب وقلة تجربتهم.
ستبدأ تورة رياضية في إفريقيا والعالم العربي لإعطاء فرصة للمدربين
المحليين بعد الإنجاز التاريخي للمغرب مع ولدنا الركراكي. والدليل آخر مبارة للمنتخب مع البرازيل ليوتق مكانته وكفاءة وليد الركراكي.
سلات الحفلة.
كاصاما غيعاود المبارة لشي ناس باش يمشيو يجيبو كاس العالم من قطر، نسيناه تماك.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x