لماذا وإلى أين ؟

الدراجي يدعــو إلى ثوراتٍ في كل الرياضات والقضاء على الفساد الرياضي ببلادِه

آشكاين/وسيم الفائق

أدى انهزام أشبال المنتخب الجزائري أمام نظرائهم المغاربة، في مباراة ربع نهائي كأس أفريقيا لأقل من 17 سنة، إلى خروج المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، عن صمته، معبرا عن سخطه من الإخفاقات المتتالية التي تتخبط فيها كرة القدم الجزائرية، داعيا بذلك إلى إحداث “ثورة” في كل الرياضات وعلى كل المستويات.

وعدد دراجي، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع “فايسبوك”، مجموعة من الإخفاقات المتتالية، آخرها خروج منتخب أقل من 17 سنة في ربع نهائي كأس أفريقيا على يد المنتخب المغربي، وتضييعه ورقة التأهل إلى المونديال في عقر دياره.

وحمل دراجي ضمن منشوره، مسؤولية الخيبات المتتالية التي تعيشها كرة القدم الجزائرية، لصور الفساد التي تخترق الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مشيرا إلى أن “من تدخل في انتخابات الاتحاد الجزائري الأخيرة لفرض مرشحه دون أدنى اعتبار لوضع الكرة الجزائرية وحاجتها للتغيير يتحمل مسؤولية الإخفاقات المتتالية على كل المستويات”.

وذكر دراجي، آخر 6 إخفاقات كبرى عاشتها “كرة القدم الجزائرية”، أولها الخروج المبكر من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، والإخفاق في بلوغ مونديال قطر، تبعها الفشل في الفوز بنهائي بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، وأيضا فشل منتخب أقل من 23 سنة في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا وللألعاب الأولمبية القادمة، تَلاهُ إقصاء منتخب أقل من 20 سنة في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، ثم خروج منتخب أقل من 17 سنة في ربع نهائي كأس أفريقيا وتضييعه ورقة التأهل إلى المونديال يوم أمس على يد المنتخب المغربي.

الإقصاء المُدوي لأشبال المنتخب الجزائري، على يد نظرائهم المغاربة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، في ربع نهائي كأس أفريقيا، الذي ختم سلسلة الهزائم والإخفاقات الجزائرية، كان بمثابة القطرة التي طفح بها كيل المعلق الجزائري، ليطالب في نهاية منشوره بإحداث “ثورة شاملة في لعبة (كرة القدم)، يصفها بأنها “لم تعد مجرد لعبة “، بل و “ثورات في كل الرياضات وعلى كل المستويات” .

دراجي وكشف مظاهر فساد الاتحاد الجزائري لكرة القدم:

وفي سياق متصل، كان دراجي نفسه، الذي طالما نوه بمسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد اعترف بوجود مجموعة من الخروقات الإدارية والتنظيمية، والفساد المالي الذي يخترق كرة القدم الجزائرية، مطالبا بفتح ستة تحقيقات لكشف مظاهر الفساد على مستوى تسيير شؤون الاتحاد المذكور .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
12 مايو 2023 09:16

الثورة الحقيقية هو أن ينفض الجزائريون الاحرار ايديهم من رخيص عاهر مثلك ، و من باقي أزلام النتانة كشنقريحة و السكير المعتوه تبون. اغرقتم البلاد في وحل قذارتكم و رجعتم باتحاد المغرب العربي الى الوراء سنوات ضوئية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x