لماذا وإلى أين ؟

المغربي لامين جمال يُسجِّل سبقا تاريخيا بالدوري الإسباني

آشكاين/وسيم الفائق

بات صاحب الأصول المغربية، لامين جمال، أصغر لاعب في التاريخ يفوز بلقب الدوري الإسباني، بعد أن حظي بثقة المدرب تشافي، الذي اختار إشراكه، أمام ريال بيتيس ضمن الأسبوع 32 من “الليغا”.

ولعب لامين البالغ من العمر 15 عاما، 7 دقائق لصالح فريق برشلونة خلال هذا الموسم، كانت كافية في جعله يحطم رقما قياسيا جديدا، بعد أن دخل تاريخ النادي الكاتالوني باعتباره أصغر لاعب يصعد للمشاركة مع الفريق الأول، متجاوزا بذلك كلا من أنسو فاتي و هارونا بابانغيدا، اللذين شاركا مع الفريق في سن 16 عاما.

وحسب موقع “فوت ميركاتو“، فرغم غياب لامين جمال عن صفوف نادي “البلو غرانا”، بسبب تواجده مع منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا، للمشاركة في بطولة أوروبا، فقد أصبح، عن عمر 15 و 305 يوم، أصغر بطل في تاريخ الدوري الأسباني.

وهكذا، حسب ذات المصدر، فقد تجاوز الرقم القياسي السابق الذي احتفظ به  اللاعب الإسباني مارك مونيسا، الذي توج بالدوري عام 2009 ، عن عمر17 عامًا و 51 يومًا.

اللاعب المغربي، شادي رياض، توج هو الآخر باللقب، بعد أن حسم برشلونة رسميا بلقب الدوري الإسباني للمرة السابعة والعشرين في تاريخه، وذلك قبل 4 جولات من نهايته.
وجاء التتويج بالليغا، بعد أن تغلب برشلونة على مضيفه إسبانيول في دربي كتالونيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

2 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x