لماذا وإلى أين ؟

سابـــقة.. تعيين فان دام على رأس الاتحاد البلجيكي لكُــرة القــدم

أعلن الاتحاد الملكي البلجيكي لجمعيات كرة القدم، أمس الاثنين، عن تعيين باسكال فان دام رئيسة لهذا الاتحاد، لتصبح بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب.

وقال الاتحاد في بلاغ له، إن الرئيسة الجديدة، البالغة 54 عاما من العمر، انتخبت بالإجماع من قبل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد خلفا لبول فان دن بولك (58 عاما)، الذي قدم استقالته لمجلس الإدارة يوم الجمعة الماضي.

وكان الرئيس السابق موضعَ وابلٍ من الانتقادات بعد رسالة بعثتها لجنة إدارة الاتحاد إلى مجلس الإدارة، تتهمه بالتواجد المفرط في إدارته وتندد بعلاقة صعبة.

وبحسب البلاغ، فإنه “من خلال إعادة التشغيل السريع هذا، يرغب مجلس الإدارة في ضمان الاستمرارية واستعادة الهدوء. ترغب باسكال فان دام في أداء دورها كرئيسة بطريقة بناءة و مشرفة وتعاونية، بالتعاون الوثيق مع أعضاء مجلس الإدارة ولجنة الإدارة”.

وسيكون لدى باسكال فان دام، أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد البلجيكي لكرة القدم منذ 128 عاما من تأسيسه، العديد من الملفات لإدارتها، بما في ذلك “تطوير التحكيم النوعي، والإشراف على التدقيق في تحسين العمليات الداخلية وإجراءات اختيار رئيس تنفيذي”.

كما تعتزم فان دام “المساهمة في تطوير كرة القدم النسوية و تنظيم كأس العالم لكرة القدم النسوية ببلجيكا في العام 2027″، فضلا عن تسخير “خبرتها المهنية من أجل دعم الاتحاد الملكي البلجيكي لجمعيات كرة القدم في مواصلة رقمنته خلال السنوات المقبلة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x