لماذا وإلى أين ؟

المُــدرب تين هاج: لاعبٌ مثل زياش يجبُ أن يلعب في كُلِّ مُـــباراة

آشكاين/وسيم الفائق

أكد مدربُ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إيريك تين هاج، أحقية الدولي المغربي، حكيم زياش، في اللعب أساسيا ضمن تشكيلة فريق تشيلسي، بعد معاناته هذا الموسم مع “أزمة دكة الاحتياط”.

ودخل تين هاج، على خط الوضع الصعب الذي عاشه المهاجم المغربي، رفقة نادي تشيلسي، مؤكدا أن لاعبا موهوبا من طينة زياش وجب إشراكه أساسيا في جميع المباريات.

وانتقد مدرب زياش السابق، في نادي أياكس أمستردام الهولندي، تغييب النجم المغربي عن أرضية الميدان، وعدم تمكينه من دقائق لعب كافية، حيث قال، مبديا رأيه حول الموضوع: “زياش يجب أن يلعب كل نهاية أسبوع.. لاعب مثله يجب أن يلعب في كل مباراة”.

وجاءت تصريحات المدرب الهولندي، بعد نهاية مباراة فريقه ضد تشيلسي ليلة الخميس، في لقاء مؤجل برسم الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي، حين شوهد وهو يتجه مباشرة نحو نجمه السابق، حكيم زياش ليتبادلا الحديث بشكل خاص.

زياش الذي كان أحد ركائز نادي أياكس، تربطه علاقة جيدة مع تين هاغ، منذ أن لعب تحت إمرته، بعد أن تولى مسوؤلية تدريب النادي الهولندي سنة 2017.
ويحظى زياش بإعجاب المدرب الهولندي، الذي حاول أن يضمه إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية، السنة الماضية، لولا عدم إجماع إدارة الفريق، لكان زياش أحد العناصر الأساسية في منظومة المدرب الهولندي لنادي “الشياطين الحمر”.

جدير بالذكر، أن اسم النجم المغربي، ارتبط في الآونة الأخيرة، بعدد من الأندية الكبرى، الراغبة في الاستفادة من خدمات “أسد الأطلس” ، حيث أفادت مصادر إعلامية أن نادي بايرن ميونخ الألماني، يستعد لاقتحام سباق التعاقد، مع زياش، محاولا خطف صفقته من أيدي الأندية المنافسة.

كما ظهرت للواجهة مؤخرا، مجموعة من التقارير التي كشفت اهتمام فرق من الدوري التركي “بشكتاش، فنربخشة..” بالمهاجم زياش، خصوصا بعد أن بات قريبا من مغادرة النادي اللندني، بسبب أزمة دكة الاحتياط التي عانى منها، وعدم إشراكه أساسيا في أغلب المباريات، رغم ما قدمه من مستويات عالية خلال مونديال قطر.

وينتهي عقد زياش “الساحر المغربي” مع نادي “البلوز” في 30 من يونيو لعام 2025، غير أن إدارة النادي مستعدة للتخلي عن خدماته هذا الموسم، مقابل 20 مليون يورو، حسب ما كشفت عنه التقارير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x