لماذا وإلى أين ؟

بعد الفضائح.. مسلم”يغني”ماما” بكل لغات العالم (فيديو)

محمد دنيا

بعد مجموعة من الفضائح التي سقط فيها مغني الراب محمد المزوري؛ الشهير بـ “مسلم”، أطلق هذا الأخير يوم الجمعة 13 يوليوز الجاري على قناته الرسمية “يوتيوب”، أغنيته الجديدة تحت عنوان “ماما”.

“”ماما” أغنية أهداها الرابور “مسلم” لجميع الأمهات في الكون، تغنى من خلالها بكل المشاعر التي تربطه بأمه ومدى حبه وعشقه لها، مبرزا في الأغنية ذاتها المكانة الإعتبارية التي تحظى بها الأم في حياته وفضلها عليه.

وقد ظهر صاحب أغنية “الزنقة”، بأسلوب غنائي جديد مخالف تماما لأسلوب الراب الذي اعتاد عليه جمهوره من قبل، من خلال أغانيه ك”أجي معايا” و”دموع الحومة” و”الغول”، كما تغنى الرابور المغربي باللهجتين السوسية والريفية لأول مرة في مشواره، بالإضافة إلى لغات عدة مثل الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، لتبيان حبه لأمه.

وتأتي أغنية “ماما”، التي حظيت بانتشار واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أغنية “يما” التي أطلقها في بداية مشواره الفني، والتي كان محور موضوعها كذلك هو الأم، كما جاءت هذه الأغنية الجديدة للفنان مسلم بعد نجاح أغنية “المرحوم” التي كانت عبارة عن فيديو كليب، والتي تحدث فيها عن والده.

ويعيش فنان الراب مسلم في هذه الفترة ظروف عصيبة، بعد أن رد على نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ووصف نفسه ب”رجل المهمات الصعبة”، وكذا بعد إنتشار شريط فيديو يوثق لقبوله لعرض بمبلغ 40 مليون سنتيم؛ من أجل نشر صورة تروج لمهرجان موازين، الذي تقاطعه فئة واسعة من المغاربة.

وكان مسلم قد أثار غضب وسخط الداعين لمقاطعة ثلاثة منتوجات حيوية وهي حليب سنطرال ومحروقات أفريقيا وماء سيدي علي، بعدما اعتبر نفسه رجل المهام الصعبة وغير معني بالمقاطعة كما وقع في فضيحة أخرى عندما قبل الترويج لمهرجان موازين ومهاجمة الداعين لمقاطعته مقابل مبلغ 50 مليون سنتيم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x