لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يفرضُ شرطاً أساسياً على لاعبي المُنتخب مقابل خوض كأس إفريقيا

يحضر المنتخب المغربي لخوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس لكرة القدم في الثامن من شهر يونيو الجاري، استعداداً للمباراة الإعدادية ضد منتخب الرأس الأخضر على ملعب “مولاي عبد الله” في الرباط في 12 من نفس الشهر.

وبعدها يحل منتخب “أسود الأطلس” ضيفاً على منتخب جنوب إفريقيا على ملعب “سوكر سيتي”، ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستُقام في ساحل العاج 2024.

و بعيداً عن المباراتين المذكورتين وضرورة الفوز فيهما حتى يتقدم منتخب المغرب في سلم ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لا سيما بعدما حسم تأهله إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستُنظم في ساحل العاج مطلع السنة القادمة، فاجأ المدرب، وليد الركراكي، نجوم المنتخب المغربي بشرط أساسي مقابل الاحتفاظ بمكانتهم في التشكيل النهائي في الاستحقاقات القادمة.

ووفقاً لمصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، فإن المدرب الركراكي طلب من جميع اللاعبين، دون استثناء، الحفاظ على مراكزهم أساسيين في الأندية التي يلعبون فيها، أو تغيير وجهتهم إلى أندية أخرى تضمن مشاركتهم الأساسية، وذلك رغبة منه في ضمان جهوزية اللاعبين فنياً و بدنياً، قبل خوض منافسات بطولة كأس أفريقيا القادمة.

وأضاف نفس المصدر لـصحيفة “العربي الجديد“، أن المدرب، وليد الركراكي، سيفرض شرط المشاركة الرسمية والجهوزية على كل لاعب، بغض النظر عن مكانته، وما قدمه للمنتخب المغربي، سواء في بطولة كأس العالم 2022، أو في المباراتين الإعداديتين الأخيرتين ضد منتخبي البرازيل و بيرو، وذلك لرغبة المدرب، وليد الركراكي، في المنافسة على اللقب القاري.

وبات من المؤكد أن يغير بعض اللاعبين فرقهم في “الميركاتو” الصيفي، حتى لا يفقدوا مراكزهم الأساسية في المنتخب المغربي، ومن أبرزهم القائد رومان سايس و حكيم زياش و عمران لوزا و جواد الياميق و عبد الصمد الزلزولي، إضافة إلى احتمال انتقال الحارسين منير المحمدي وياسين بونو لفريقين جديدين.

وفي سياق متصل، طمأن وليد الركراكي اللاعبين المصابين، الذين يتعذر عليهم خوض مباراتي الرأس الأخضر و جنوب أفريقيا، بسبب معاناتهم من الإصابات، وخضوعهم للجراحة في الفترة الأخيرة، كما هو الحال بالنسبة إلى عز الدين أوناحي و سليم أملاح وأمين حارث، العائد للتو للتدريبات الجماعية، وذلك من خلال التواصل معهم باستمرار، و إخبارهم بأنهم جزء من التشكيل الأساسي لمنتخب “أسود الأطلس”.

وفي هذا الإطار طلب المدرب الركراكي من هؤلاء الحضور إلى المغرب إن سمحت لهم ظروفهم بذلك، لمؤازرة زملائهم في المباراة الودية التي تجمع المنتخب المغربي بنظيره منتخب الرأس الأخضر في 12 يونيو على ملعب الأمير مولاي عبد الله.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x