لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يستهدفُ ضمّ 5 لاعبين جُدد إلى مُـــنتخب المــــغرب في كأس أمـم أفريقيـا

واصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملاحقة عدد من المواهب الشابة، المتألقة في مختلف الأندية الأوروبية، بغرض ضمها إلى منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة.

ويملك المغرب عدداً من اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، الذين يلعبون لفرق مرموقة، و يسعى جاهداً لاستقطابهم، من خلال الاعتماد على سياسة المتابعة و التواصل المستمر مع آبائهم وأمهاتهم، من أجل إقناع أبنائهم بتمثيل منتخب “أسود الأطلس”.

في هذا الإطار، كشفت صحيفة “العربي الجديد“، أن هناك تواصلاً مستمراً مع 5 لاعبين، بغرض ضمهم إلى المنتخب المغربي خلال نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج مطلع السنة القادمة، مضيفة أن المغرب أرسل أحد كشافيه إلى إنكلترا، من أجل إقناع موهبة فريق فولهام، عيسى ديوب، بارتداء قميص منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، مستغلاً في ذلك رفض هذا اللاعب الانضمام إلى منتخب السنغال، بما أنه يحمل 3 جنسيات، وهي المغربية والسنغالية والفرنسية، في الوقت الذي تقلصت حظوظ اللاعب، عيسى ديوب، بارتداء قميص منتخب “الديوك”، لامتلاكه عدداً من النجوم الكبار.

وتابع المصدر قائلاً “يخطط الاتحاد المغربي أيضاً لاستقطاب محمد علي يشو، لاعب فريق سوسييداد الإسباني، نظراً للمهارات الفنية والبدنية التي يتمتع بها. كما أن التواصل مازال مستمراً كذلك مع أمين عدلي، مهاجم بايرن ليفركوزن الألماني و إلياس بن الصغير، موهبة موناكو الفرنسي، إذ يصـــر المدرب وليد الركراكي على ضمهما، من أجل الاعتماد عليهما في الاستحقاقات المقبلة”.

في المقابل، يحظى إبراهيم دياز، نجم فريق ميلان الإيطالي بالأولوية بالنسبة لمـــدرب منتخب المغرب، نظراً لقدرته على تقديم الإضافة المطلوبة لزملاء القائد، رومان سايس.

ويخوض المنتخب المغربي معسكراً تدريبياً مغلقاً، في مركز محمد السادس، تحضيراً لمباراته ضد منتخب الرأس الاخضر، الإثنين القادم، على ملعب الأمير “مولاي عبد الله” في الرباط.

وبعد ذلك يحل منتخب “أسود الأطلس” ضيفاً على منتخب جنوب أفريقيا في 17 يونيو الحالي على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x