لماذا وإلى أين ؟

بــعد التحاق بنزيما بالاتحاد السعودي.. ما مصيرُ المُـهاجم المــغربي حمد الله؟

بات مستقبل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله في صفوف اتحاد جدة السعودي على المحك بعد أن ضم النادي النجم الفرنسي كريم بنزيما بعقد لمدة 3 سنوات و براتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو في الموسم، و فق وسائل إعلام محلية.

وتدور التساؤلات لدى متتبعي الدوري السعودي للمحترفين (روشن) حول مستقبل حمد الله في صفوف الاتحاد السعودي بعد انضمام قائد ريال مدريد السابق، خصوصا وأن الوافد الجديد سيحمل الرقم 9 على حساب الدولي المغربي.

وبعد انضمام بنزيما إلى النادي، نقل الاتحاد السعودي في بيان عن اللاعب الفرنسي قوله “متحمس لتجربة مسابقة جديدة في بلد مختلف”، بينما كشف رئيس النادي، أنمار الحائلي عن رقم قمصيه قائلا “نحن متحمسون لرؤيته في القميص رقم 9 للنمور”.

وحمل حمد الله الرقم 9 بعد التحاقه بالاتحاد في ديسمبر عام 2021، وقاد النادي للفوز بكأس السوبر في يناير الماضي لأول مرة في تاريخه، كما قاده إلى انتزاع لقب دوري المحترفين في مايو الماضي بعد غياب عن منصة التتويج استمر 14 عاما.

و خلال ذلك، حصد الدولي المغربي، البالغ من العمر 32 عاما (يصغر بنزيما بـ3 سنوات) لقب هداف الدوري السعودي بـ21 هدافا في 26 مباراة، وكان الورقة الحاسمة في مجمل المباريات التي خاضها نادي السعودي في مختلف المنافسات.

ولم يعلق بعد النادي السعودي على وضع حمد الله بعد استقطابه للاعب الفرنسي، لكن وضع الدولي المغربي ازداد غموضا لا سيما وأنه يشغل المركز نفسه الذي يشغله بنزيما بل يعد من بين أفضل من يجيد اللعب فيه على مستوى العالم.

و رجحت تقارير إعلامية رحيل الدولي المغربي عن الاتحاد في قادم الأيام وأن يسير على خطى الدولي الكاميروني فينس أو بكر، مهاجم النصر السعودي السابق، الذي فضل الرحيل بعد تعاقد النادي مع الدولي البرتغالي كريستانو رونالدو.

من جانبه، استبق حمد الله تلك التكهنات، وقال في تصريحات صحافية “أي لاعب يأتي إلى الاتحاد ويستطيع مساعدة الفريق مرحبا به، ونحن لاعبين كبار وتعودنا على المنافسة داخل الفريق وخارجه”.

وتعليقا على وضعه بعد التحاق بنزيما، رجــح الصحفي و المحلل الرياضي المغربي، حمزة اشتيوي أن يعتمد مدرب النادي، نونو سانتوس، على اللاعبين معا بالنظر إلى تألقهما معا في مركز الهجوم.

مع ذلك، لم يستبعد اشتيوي رحيل عبد الرزاق حمد الله عن النادي السعودي بحثا عن أفق أفضل، في حال تم الاعتماد عليه بديلا لمهاجم ريال مدريد السابق.

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة “المنتخب” إن بقاء حمد الله في النادي السعودي إلى جانب بنزيما “قد يؤثر على مساره الكروي”، ورجحت هي الأخرى أن يتجه مدرب النادي إلى إبقائه في دكة البــــدلاء.

وتابعت “على حمد الله أن يبحث عن فريق آخر إما بالسعودية أو الامارات أو قطر أو العودة إلى المـــغرب”.

أما أنصار الاتحاد السعودي، فيدعم الكثير منهم فرضية تسريح الدولي المغربي بعد انضمام بنزيما، مع التأكيد في الوقت نفسه، على تقديرهم لكل الجهود التي بذلها “الساطي” منذ انضمامه إلى الفريق عام 2021.

في المقابل، كذب الصحافي السعودي المتخصص في الشأن الرياضي حمزة السيد فرضية رحيل حمد الله عن النادي السعودي، واصفا الدعوات المطالبة برحيله بمجرد “حملة غوغائية”.

وكتب حمزة السيد في تغريدة له على تويتر، “الآن عادوا إلى الساطي الذي أحرق قلوبهم طوال عام كامل ورد عليهم بالبطولات والإنجازات المستحقة، والآن يحاولون عمل بلبلة مع انضمام كريم بنزيما”.

وتابع “الساطي باق في الاتحاد ويتمدد وكل العناصر المتواجدة والتي ستتواجد بطلب من الداهية نونو سانتوس”.

أصوات مغاربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x