لماذا وإلى أين ؟

عاجل..سيتي يُتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

حقق نادي مانشستر سيتي أول لقب له بدوري أبطال أوروبا، بعد فوز  صعب على انتر ميلان الإيطالي.

وتُــوّج الفريق الانجلــيزي باللقب، عقب تفوُّقه على الانتر بهدف مقابل لا شيء، في المباراة النهائية التي أجريت مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطمبول.

هدف تحقيق اللقب سجله اللاعب الإسباني رودري، في الدقيقة 68 من الشوط الأول، و بقيت النتيجة على حالها، رغم محاولة فريق الخصم تعديل النتيجة.

و أضاف بيب غوارديولا، لقب دوري أبطال أوروبي إلى رصيد الفريق هذا الموسم، بعد أن حقق لقب االدوري الإنجليزي و كأس الاتحاد الإنجليزي لهذا الموسم.

وسبق للمدرب الاسباني، أن حصد لقب الشامبيونزليغ مرتين مع البارسا في 2009 و 2011 على حساب مانشستر يونايتد، لكنه لم يتمكن من قيادة بايرن ميونخ لحصد اللقب القاري على مدار 3 مواسم، وحتى مع رحيله إلى مانشستر سيتي في 2016، فشل في حصد اللقب الأوروبي، بالخسارة أمام تشيلسي في المباراة النهائية التي جمعتهما في عام 2021.

وبات بيب غوارديولا يملك 35 لقباً فى مشواره التدريبي بعد التتويج باللقب الأوربي، بواقع 14 مع برشلونة، و 7 مع بايرن ميونخ، و14 مع مانشستر سيتي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x