لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يقحمُ 3 مواهـــب شابة في مُباراة المـــغرب ضد الرأس الأخضر

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم مباراة ودية ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر، الاثنين، على ملعب مولاي عبد الله في الرباط، استعداداً للمواجهة، التي يحل فيها منتخب “أسود الأطلس” ضيفاً على منتخب جنوب أفريقيا على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ، السبت القادم، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

ورغم أن وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، استدعى معظم اللاعبين الذين كانوا وراء إنجاز التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022، إلا أن ذلك لن يمنعه من تجريب بعض الوجوه الجديدة، التي تنضم لأول مرة إلى منتخب “أسود الاطلس”، أو نجوم آخرين شكلوا دعامة أساسية للمنتخب المغربي في عهد المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها “العربي الجديد” من مصدر في الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، الأحد، أكد من خلالها أن المدرب، وليد الركراكي، قرر منح فرصة الظهور الأول لبعض الأسماء في مواجهة منتخب الرأس الأخضر، بهدف الوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية.

وأضاف في حديثه لـ”العربي الجديد”: “رغم أن المدرب الركراكي يفضل الحفاظ على ذات التشكيلة في غالبية مباريات المنتخب المغربي، من أجل زيادة الانسجام بين اللاعبين، إلا أنه سيشرك 3 مواهب جديدة ضد منتخب الرأس الاخضر، ويتعلق الأمر بإسماعيل قندوس، مدافع فريق سان غيلوزاز البلجيكي ويوسف مالح، صانع ألعاب إلتشي الإيطالي، وفهد موفي، مدافع بورتيمونينسي البرتغالي”.

وكشف المصدر نفسه أن الركراكي سيستغل مباراة الرأس الأخضر لاختبار لاعبين آخرين، مثل طارق تيسودالي وأسامة الإدريسي وعمران لوزا والياس شاعر، ولا سيما في ظل معاناة بعض الأساسيين من الإجهاد البدني، جراء خوضهم أكبر عدد من المباريات برفقة أنديتهم الأوروبية.

وسبق لمدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، توجيه الدعوة لـ 28 لاعباً لخوض مباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، من ضمنهم لاعبان فقط من بطولة الدوري المغربي، هما الحارسان المهدي بنعبيد من فريق الفتح الرياضي، ويوسف مطيع من فريق الوداد الرياضي.

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

5 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد القادر
المعلق(ة)
12 يونيو 2023 16:59

على الرگراكي ان بكون شجاعا ويفحم بن الثغير والياس حسني في تشكلة الكبار لاستئناس بالاجواء وضمان ولائهم للمغرب ،والنظر في اكامية استدعاء اسامة للصحراوي ،فكلما كانت العناصر تتنافس كلما كان المنتخب فزبا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x