لماذا وإلى أين ؟

ملف كأس العالم 2030 يجمع السفيرة بنيعيش ووزير الرياضة الإسباني

شكل ملف الترشيح المشترك لكاس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، موضوع لقاء جمع، أمس الخميس، سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، بوزير الرياضة الإسباني، فيكتور فرانكوس.

اللقاء الذي عقد بالعاصمة مدريد في مقر  المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، سلط  الضوء على العلاقات الجيدة بين المغرب وإسبانيا، وناقشا الجوانب المتعلقة بترشيح إسبانيا والمغرب والبرتغال لكأس العالم لكرة القدم  2030.

واتفقت بنيعيش و المسؤول الاسباني على أن ”تحالف الدول الثلاث يضاعف إمكانات الترشح، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم كأس العالم لكرة القدم في قارتين مختلفتين معًا”.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وقال الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت له بالعاصمة الرواندية، إن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف أن هذا الترشيح سيجسد، أيضا، أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
من المغرب
المعلق(ة)
23 يونيو 2023 11:30

هكذا يجب أن تكون العلاقة منذ زمان وتتتطور أكثر من الرياضة إلى السياسة الإقتصاد والأمن وغيرهم فمنذ عند الحسن الثاني كان المغرب يمد يده إلى جميع الجيران أشقاء و أصدقاء وقد وصف المغرب كشجرة جذورها في إفريقيا و أغصانها في أروبا بمعنى أن هاته الشجرة على أروبا أن تحسن التعامل معها لكي تستفيد ويستفيد الجميع من ثمارها أي نتائجها.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x