لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يقودُ ثورةً جديدة بتشكيلة مُنتخب المغرب

يعتزم وليد الركراكي، مدرب منتخب المغربي، إجراء تغييرات كبرى في مباراته ضد منتخب ليبيريا في شتنبر القادم، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في بداية عام 2024.

وتأتي هذه التغييرات، التي وصفت بالمهمة، بعد إخفاق منتخب “أسود الأطلس” في تقديم أداء لائق في المباراتين الأخيرتين، حيث اكتفى بالتعادل السلبي (0 – 0) في الأولى أمام منتخب الرأس الأخضر على ملعب “مولاي عبد الله” في الرباط.

وخسر في المباراة الثانية ضد منتخب جنوب أفريقيا (2 – 1) على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ في 17 يونيو الحالي، الأمر الذي جعل جماهير مغربية تحمل المدرب، وليد الركراكي، مسؤولية الأداء الباهت، الذي ظهر عليه غالبية اللاعبين، بدعوى أنه لم يكن موفقا في خياراته الفنية والبشرية.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها “العربي الجديد”، من مصدر بالجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، أفاد من خلالها أن المدرب وليد الركراكي مستاء من مردودية بعض اللاعبين، الذين راهن عليهم للتألق أمام منتخبي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، ولا سيما بعد غياب عدد من الأسماء البارزة”.

وأضاف: “أصيب المدرب الركراكي بخيبة آمل كبيرة، بسبب تواضع بعض اللاعبين المعول عليهم لتعويض الغائبين، لكن للأسف خيبوا ظنه، وربما تكون مباراة جنوب أفريقيا آخر مشاركة لهم برفقة منتخب “أسود الأطلس”، مقابل إتاحة الفرصة لعناصر جديدة”.

وحول الأسماء المرشحة للاستبعاد من قائمة منتخب المغرب في مواجهة ليبيريا، رفض المصدر نفسه الكشف عن هويتهم، مكتفياً وقال: “سيبعد المدرب وليد الركراكي اللاعبين الذين مُنحوا أكثر من فرصة منذ نهائيات كأس العالم بقطر 2022، دون أن يحرزوا أي هدف، أو يبصموا على حضور مميز، إضافة إلى أسماء أخرى استدعيت لخوض المباراتين الأخيرتين، دون أن تقنع الطاقم الفني لمنتخب “أسود الأطلس” بمؤهلاتها.

واختتم المصدر ذاته، بتأكيد عودة الثلاثي عز الدين أوناحي وأمين حارث وسليم أملاح إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي، بعد غيابهم عن المباراتين الأخيرة، للإصابة، وأيضاً استدعاء بعض الأسماء المتألقة مع المنتخب الأولمبي المغربي في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والتي يحتضنها المغرب إلى غاية 8 يوليوز القادم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x