لماذا وإلى أين ؟

رئيس الكاف: “إنجــازُ المغرب زاد من ثقة المُنتخبات الإفريقية” (فيديو)

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي إن المنتخب المغربي زاد من ثقة المنتخبات الإفريقية للعب الأدوار المتقدّمة في المونديال.

وعزا موتسيبي ذلك، في تصريح لقناة بين سبور، للإنجاز الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” في كأس العالم FIFA قطر 2022™ ببلوغه نصف النهائي.

في ذات السياق، قال موتسيبي خلال أشغال الجمعية العمومية العادية الــ 45 للكاف، بأبيدجان،” إن تأهل المغرب لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 ، هو أول انجاز من نوعه يحققه بلد افريقي. يبرهن هذا الإنجاز على التحسن الكبير لتنافسية قرة القدم الافريقية على الصعيد العالمي، كما يجعلنا نومن بأن هدفنا المتمثل في فوز بلد افريقي بكأس العالم، ليس صعب التحقيق “.

وأعرب موتسيبي الذي كان يتحدث أمام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، جياني أنفانتينو، و رؤساء الاتحادات الافريقية، عن فخره بالنتائج التاريخية التي حققها المغرب، وبأداء منتخبات السنغال، والكامرون و تونس و غانا خلال مونديال قطر.

من جهة أخرى سلط رئيس الكاف الضوء على نجاح بطولة افريقيا لكرة القدم (أقل من 23 سنة) التي نظمت مؤخرا بالمغرب، وفاز بها أشبال الاطلس بعد تغلبهم على المنتخب المصري في المباراة النهائية (2 -1 ).

كما أشار إلى أن عددا قياسيا من عشاق كرة القدم (نحو 46 الف متفرج) حضروا نهاية بطولة افريقيا للأمم، توتال انيرجي (سيدات ) التي نظمت في الرباط 2022 ، مشيدا بتاهل نيجيريا وزامبيا والمغرب وجنوب افريقيا، لكأس العالم سيدات (استراليا وزيلاندا الجديدة 2023 ).

وخلص إلى التأكيد أن مستقبل كرة القدم الافريقية يعد بالكثير.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x