لماذا وإلى أين ؟

المحكمة الوطنية الإسبانية تُـــؤكد حُكما بسجن إمام مغربي بتُهمة “تمجيد الإرهاب”

أكدت المحكمة الوطنية الإسبانية حكما بسجن إمام ومدرس مغربي بمدينة خيتافي، أمس الجمعة، بالسجن 5 سنوات ونصف، بتهمة الترويج لأفكار “جهادية”، والتحريض على أعمال ”إرهابية”، من خلال تدوينات نشرها على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، فقد رفض القضاء الاستئناف الذي تقدم به الإمام المغربي (ب.ح)، مُؤكدا أن الأخير يشكل تهديدا حقيقيا عبر تحريضه وتمجيده العلني  لأعمال “عنف إرهابية”، وأن سلوكه بمثابة “خطر ملموس”، حيث أظهر استعداده للقيام بها.

وأيدت المحكمة الوطنية، الحكم الصادر في حقه شهر أبريل الماضي، بعدما كشفت تحقيقات الشرطة، أثناء تفتيش منزله، استخدامه أربعة هواتف لنشر محتويات “جهادية”، وتخزين مقاطع فيديو و صور لمحتويات “عنيفة” تتعلق بأنشطة “جماعات إرهابية”، على أجهزته الإلكترونية، كما أنه كان على اتصال مباشر بأحد المغاربة (م.م) المعتقلين سنة 2018، الذي كان ينوي الالتحاق بصفوف تنظيمات إرهابية.

ومن بين التهم التي وجهت للإمام المغربي، تأثيره على محيطه و توجيههم نحو “فكر جهادي”، مع دعمه لهذه الأفكار، التي تحفز على القيام بأعمال “عنف”، ضد كل من لا يشاركه نفس تصوراته عن الدين الإسلامي، مع تمجيد مرتكبي هذه الأفعال وتقديمهم كما لو أنهم “أبطال”، وفق ما أوردته المحكمة.

وأضافت المحكمة الوطنية الإسبانية أن المدان المغربي “سعى للحصول على معلومات تفيده في تنفيذ هجمات إرهابية، وتبادل صور لمحتويات عنيفة، مرفقا إياها بتعليقات تبرر هذه الأفعال، كما أن المتهم “استخدم مرافق المسجد للتواصل مع أشخاص يحملون نفس الأفكار عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

المصادر الإعلامية، قالت إن الإمام المغربي المدان، الذي كان يشتغل في الآن ذاته مدرسا في إحدى المراكز الإسلامية، دخل الأراضي الإسبانية بشكل سري، بتاريخ 13 يوليو 2017، ثم غادر بعدها وعاد في الثالث من شهر مارس 2018 ، ليقيم بذلك في مدينة خيتافي، حيث وجد عملاً في “مسجد الاستقامة” وكان مسؤولاً عن خطبة الجمعة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
MRE de Montpellier
المعلق(ة)
15 يوليو 2023 21:52

Bonsoir
je vous demande mes chers lecteurs de me dire est ce Normal ou pas ? qu’un Musulman qui vient travailler en Europe , sans avoir , Ni BAC, NI BREVET, encore moins une LICENCE en théologie et en quelque temps sur le sol Européen il se transforme en Imam et Muftis et cheikh ,

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x