لماذا وإلى أين ؟

في مُبارتين وديتين.. أرسنال تسحقُ برشلونة و ريال مدريد يفــوز على مانشستر يونايتد

فاز آرسنال الإنجليزي على برشلونة الإسباني بنتيجة 5-3، في المباراة الودية التي أقيمت ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد، على ملعب “صوفي ستديوم” في لوس آنجلوس.

وسجّل البلجيكي لياندرو تروسار ثنائية في الشوط الثاني وقاد أرسنال الانكليزي للفوز وديًا على برشلونة بطل إسبانيا 5-3.

أحرز تروسار الهدفين في الدقيقتين 55 و78 ليحقق وصيف بطل إنكلترا فوزًا مثيرًا على ملعب “سوفاي ستاديوم” الرائع في إنغلوود أمام 70 ألف متفرج.

تأخر انطلاق المباراة قرابة نصف ساعة بعد أن علقت حافلة النادي اللندني في زحمة السير في طريقها الى الملعب.

ودخل برشلونة الى اللقاء بعد أن ألغيت السبت الماضي مباراته الودية مع يوفنتوس الإيطالي في سان فرانسيسكو، بسبب التهاب في المعدة والأمعاء في صفوف لاعبي النادي الكاتالوني.

أما أرسنال فدخل المواجهة بعد خسارته ضد مانشستر يونايتد 2-0 السبت الماضي في نيويورك.

ولعب الفريقان بتشكيلتين قويتين، وكان الكاتالوني بادئًا بالتسجيل عندما افتك المغربي عبد الصمد الزلزولي الكرة من الخصم وقام بانطلاقة رائعة على الرواق الايسر الى داخل المنطقة ومرر الى البرازيلي رافينيا الذي تصدى الحارس آرون رامسدايل لكرته لتتهيأ امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي تابعها في الشباك.

لكن رجال المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا ردوا سريعًا بعد أن استغل بوكايو ساكا ترويضاً سيئاً للكرة من المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن ليخطفها ويسددها في الشباك (13).

وفوّت الدولي الانكليزي فرصة منح التقدم لأرسنال بعد أن أهدر ركلة جزاء مسددًا الكرة الى الخارج بجانب القائم بعد لمسة يد على الاوروغوياني رونالد أراوخو.

استعاد رجال تشافي هرنانديس التقدم بعد أن ارتدت الكرة من ركلة حرة نفذها رافينيا من الدنماركي مارتن أوديغارد لتغيّر مسارها وتخدع رامسدايل (34).

قبل نهاية الشوط الاول، عوّض أوديغارد هفوته بعد أن مرّر برأسه كرة وصلته من ساكا الى الوافد الالماني الجديد كاي هافيرتس امام المرمى تابعها في الشباك.

سيطر أرسنال على معظم فترات الشوط الثاني ومنح تروسار التقدم لفريقه بتسديدة يسارية زاحفة من داخل المنطقة (55) قبل أن يضيف الثاني بتمريرة من بن وايت الى داخل المنطقة (78).

منح فيران توريس الامل لبرشلونة مقلصًا الفارق قبل دقيقتين من النهاية بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة، لكن البرتغالي فابيو فييرا رد سريعًا بعد دقيقة بتسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليمنى.

بالمقابل؛ انتصر ريال مدريد على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، على ملعب إن آر جاي بمدينة هيوستن الأمريكية.

وسجل الدولي الانكليزي جود بيلينغهام هدفه الاول مع فريقه الجديد ريال مدريد الاسباني وقاده للفوز على مانشستر يونايتد 2-0 .

افتتح بيلينغهام الذي انضم هذا الصيف الى فريق العاصمة مقابل 114 مليون دولار من بوروسيا دورتموند الالماني، النتيجة بهدف جميل بعد مرور ست دقائق على بداية المباراة أمام 68 ألف متفرج في ملعب “أن آر جي”.

رفع المدافع الالماني أنتونيو روديغر كرة جميلة خلف المدافعين، روّضها الانكليزي ببراعة على مشارف المنطقة وسددها ساقطة “لوب” فوق الحارس الكاميروني المتقدم أندريه أونانا الذي خاض أولى مبارياته مع مانشستر يونايتد بعد وصوله من إنتر الايطالي الاسبوع الماضي.

تبادل الفريقان الفرص في الشوط الاول وأتيحت فرصة للبرازيلي فينيسيوس جونيور لمضاعفة التقدم وأخرى لماركوس راشفورد لمعادلة النتيجة.

وقبل نهاية الشوط الاول، ارتكب المدافع ليساندرو مارتينيس مدافع يونايتد خطأ على بيلينغهام بتدخل قاس ليقوم الاخير برد فعل غاضب ويتحصل الارجنتيني على الإنذار.

بعد العديد من التغييرات على التشكيلة في الشوط الثاني، تحسن أداء يونايتد ولكن مدريد خلق الفرص الافضل وكاد البرازيلي إيدر ميليتاو يضاعف النتيجة لولا تشتيت الكرة من على خط المرمى.

وسجل خوسيلو المعار من إسبانيول هدفًا بركلة مقصية رائعة إثر عرضية من لوكاس فاسكيس ليؤكد فوز النادي الملكي (89).

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x