لماذا وإلى أين ؟

السودان يُقيـــل المدرب المغربي بادو الزاكي

قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم، فسخ تعاقده مع المدرب المغربي، بادو الزاكي، المدير الفني  لـ”صقور الجديان”، بعد خمسة أشهر من تعيينه.

وأكدت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، أن الاتحاد السوداني قرر إنهاء عقد بادو الزاكي، بالتراضي.

ويأتي قرار إعفاء الزاكي، بعد فشله في تحقيق نتائج إيجابية رفقة المنتخب السوداني في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 المقررة في كوت ديفوار العام القادم، حيث يتذيل مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد أن كان يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق نقطة وحيدة خلف موريتانيا والغابون، قبل مجيء بادو الزاكي.

وكان الاتحاد السوداني، توصل إلى اتفاق مع المدرب المغربي، شهر مارس الماضي، إلى جانب مدرب مساعد مغربي وإبراهيم حسين في منصب المدرب العام إلى جانب محلل أداء مغربي.

تعاقد الزاكي، أحد أبرز الأسماء في تاريخ كرة القدم المغربية، مع المنتخب السوداني، جاء بعد الفترة الأخيرة التي خاضها هذا الأخير رفقة نادي الهلال الرياضي في الدوري التونسي، والتي لم يحقق فيها أي نجاح يذكر، وتزامن ذلك مع فترة استقالته من النادي التونسي، كما أُعفي سابقا من طرف فريق اتحاد طنجة.

جدير بالذكر أن بادو الزاكي، البالغ من العمر 63 عاما، سبق له أن كان حارس مرمى  منتخب “أسود الأطلس” خلال ثمانينات القرن الماضي، الذي شارك في مونديال المكسيك، ثم مدربا للمنتخب الوطني الذي وصل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2004.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الكريم
المعلق(ة)
1 أغسطس 2023 16:41

من اقاله
حكومة البرهان ام حكومة حميدتي

خاليل
المعلق(ة)
1 أغسطس 2023 16:48

كانت باينة من الاول الزاكي لا يصلح ان يكون مدربات حارس كان جيد اما التدريب فبينه وبين هذا الأخير الا الخير والاحسان

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x