لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يختارُ وجــهةً جـديدة للتحضير لـ”الكان” و مركز زياش تحت التهديد

شرع وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، في وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج الاستعدادات من أجل التحضير لمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في شهر يناير القادم.

ويأمل المدرب الركراكي ضمان تحضير جيد لهذه البطولة الأفريقية، حتى يكون لاعبو منتخب “أسود الأطلس” في كامل جهوزيتهم للمنافسة على لقب كأس أفريقيا، بعدما غابت الكرة المغربية عن آخر تتويج لها منذ نسخة أديس أبابا 1976، وأيضا تكرار ملحمة بطولة كأس العالم في قطر 2022، حينما بلغ المنتخب المغربي الدور نصف النهائي كأول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ”العربي الجديد“، أن المدرب وليد الركراكي اختار وجهة جديدة للتحضير لبطولة كأس أفريقيا مختلفة عن سابقاتها، وذلك بعدما قرر الاستعدادات في ساحل العاج في نونبر، وسيتخللها خوض عدد من المباريات التحضيرية، للوقوف على مدى جهوزية اللاعبين للمنافسة على اللقب الأفريقي.

وأضاف المصدر نفسه أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، وافق على البرنامج الكامل الذي سطره المدرب وليد الركراكي للتحضير للكان، وأيضاً على المباريات الودية التي سيخوضها منتخب المغرب في ساحل العاج، إذ من المرجح أن يشارك المنتخب المغربي في دوري دولي بحضور 8 منتخبات أفريقية.

وفي موضوع ذات صلة، أمسى حكيم زياش، نجم منتخب المغرب، مهدداً بالاستبعاد من القائمة النهائية المستدعاة لخوض بطولة أفريقيا في ساحل العاج، إذا لم يخض المباريات بشكل منتظم مع ناديه الحالي تشلسي الإنكليزي، أو يعثر على فريق بديل يلعب فيه أساسياً، وذلك حتى ينقذ مسيرته الاحترافية، ويضمن بالتالي حضوره برفقة المنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة.

ووفقاً لما كشف عنه مصدر “العربي الجديد”، فإن اللاعب حكيم زياش يعد أحد العناصر الأساسيين الذين يعتمد عليهم منتخب “أسود الأطلس” في نظام لعبه وخططه التكتيكية، نظراً للتجربة التي راكهما في أثناء احترافه بأقوى الأندية الأوروبية، أبرزها أياكس أمستردام الهولندي وتشلسي الأنكليزي.

وتابع المصدر: “سيكون أمراً صعباً على أي مدرب الاعتماد على لاعب لا يلعب بانتظام مع ناديه، بالأحرى غيابه الكلي عن المباريات، لهذا ينبغي أن يجد زياش حلاً لوضعيته في القريب العاجل، حتى لا يضع نفسه ومدربه في حرج كبير، إذا أراد الحفاظ على مكانته بمنتخب أسود الأطلس”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم
المعلق(ة)
15 أغسطس 2023 14:25

بخصوص اللاعب المميز و دو خبرة كبيرة لا يجب علينا إقصاءه من اللعب على العكس فمنتخبنا من يجب أن يقف معه في هذه الشدة التي يمر بها ونبين للعالم قدرات هذا اللاعب المتميز .
إلا إذا كان في الموضوع ( إن )

Ibrahim
المعلق(ة)
15 أغسطس 2023 11:18

الحبة والبارود من دار القايد فلوس الشعب كتخسروها على الكرة والمهرجانات والمؤثرين حسبي الله ونعم الوكيل

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x