لماذا وإلى أين ؟

الداخلية توقف مستشار من “البيجيدي” عن مزاولة مهامه.. وهو يوضح

أوقف عامل الإقليم تازة بالنيابة، النائب السادس لرئيس جماعة تازة طارق مزيان مطالسي عن أداء مهامه كنائب للرئيس، مع إحالة طلب إعفائه على المحكمة الإدارية، وذلك نهاية الأسبوع الجاري.

وإعتبرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتازة أن هذا القرار يدخل في إطار سياسة الكيل بمكيالين التي نهجتها عمالة إقليم تازة بسكوتها عن خروقات وتجاوزات نائب آخر لرئيس جماعة تازة كانت موضوع شكايات توصل بها عامل الإقليم.

ووصف الكتابة المحلية في بيان لها، توصلت جريدة “آشكاين”، قرار عامل تازة في حق المستشار الجماعي بأن “مبرراته واهية”، معبرة عن تضامنها وإشادتها “بالانضباط و روح المسؤولية اللتين يتحلى بهما مطالسي وتفانيه في القيام بواجبه خدمة للصالح العام من خلال المسؤوليات التي تحملها في مختلف أقسام الجماعة”، وفق تعبير البيان.

ومن جهته، أوضح المستشار الجماعي الموقوف، مزيان مطالسي، في تصريح لـ”آشكاين”، عن أسباب التوقيف، قائلا: الإعفاء جاء بناء ا على مراسلتين توصلت بهم من طرف العمال الإنابة الاولى بخصوص الترخيص لرواق للكتب الذي تم تسليمه بعد موافقة اللجنة المختلطة بين السلطة المحلية والسلطة الجماعية، وبما أني كنت النائب المفوض بالإمضاء في قسم المالية، وقعت على الترخيص، من أجل أداء صاحب الرواق لرسوم إحتلاله للملك العمومي ، وعند توقيع عليه توصلت العمالة بشكاية من طرف نائب بالمجلس ينسق مع المعارضة”.

وأضاف مطالسي، أن التوقيف جاء بعد توصله بمراسلة ثانية من العمالة تتعلق بإستغلال الملك العمومي لأغراض البناء، وهذه الرخصة تصدر عن قسم المالية بالجماعة لازيد من 30 سنة، لكن النائب المعارض ذاته، وجه شكاية حول الموضوع لعامل الإقليم، فتوقفت عن توقيع هذه الرخص بشكل نهائي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x