لماذا وإلى أين ؟

بن عبد القادر : أجور مدراء المؤسسات العمومية تصل لـ30 مليون

صرح محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدار والوظيفة العمومية، خلال الجلسة العامة التي عقدها مجلس المستشاريين، زوال اليوم الثلاثاء، أن هناك مدراء للمؤسسات العمومية، يتقاضون اجور تصل إلى 30 مليون سنيتم.

وقال بن عبد القادر، إن “الأرقام التي تكشف أجور مدراء المؤسسات العمومية، والتي تصل أحيانا إلى 30 مليون سنتيم، ترد الاعتبار لكبار موظفي الإدار العمومية”، معتبرا أن “الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية مثلا، والذي يشرف على قطاع التعليم، حيث يشرف على 7 ملايين تلميذ، لا يتعدى أجره 10 بالمائة من أجور بعض مدراء المؤسسات العمومية”.

وأردف المسؤول الحكومي، إن وزارته وضعت “إجراأت لتقليص الفوارق في الأجور وإرساء العدالة الأجرية، لافتا إلى أن الحد الأدنى للأجر، عرف تطورا بحيث ارتفع من 1586 درهما سنة 2007 إلى 3000 درهم سنة 2016″، مبرزا أن متوسط الأجر الصافي ارتفع من 3333 درهم سنة 2007، إلى 7600 درهم سنة 2016، مما يعني، “تقلص الفارق بين الحد الأدنى والحد الأقصى من 26 مرة سنة 2017 إلى 16 مرة 2016”. حسب تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x