لماذا وإلى أين ؟

لجـنةُ الترشيح الثــلاثية لتنظيم مونديال 2030 تعقـدُ أول اجتماعاتها

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد اللجنة الثلاثية للترشح لتنظيم كأس العالم 2030 اجتماعا على هامش الملف المقدم من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وقالت الجامعة في بيان رسمي لها اليوم الأحد “عقدت اللجنة الثلاثية للترشح لكأس العالم 2030 في لاس روزاس باسبانيا برئاسة بيذرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفيرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم”.

وأضاف البيان أنه خلال هذا الاجتماع أعرب بيذرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف و الذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية لـ فيفا شهر ديسمبر 2024، مبرزًا الدور الكبير في نجاح مشروع كأس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل و هو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف.

ومن جانبه، أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود إلى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد و مثابرة من أجل الوصول إلى الهدف، معتبرا أنه شرف كبير أن يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي و الهام.

ومن جهة أخرى، قدم فيرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قراءة في الملف في الوقت الراهن، مشيرا الى العمل الاحترافي المشترك والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

في الأخير تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني والبرتغالي و رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x