لماذا وإلى أين ؟

الركراكي: لمْ نستحق التعادل والمغرب لنْ يفوز بكأس افريقيا

قال وليد الركراكي إن المنتخب المغربي لم يستحق التعادل في المباراة الودية التي جمعته مساء أمس السبت 14 أكتوبر الجاري، مع الكوت ديفوار، ضمن الإستعداد لكأس الأمم الأفريقية.

وأوضح الركراكي، في الندوة التي تلت المياراة: “هذه هي المباريات في أفريقيا، لم يكن بالسهل اللعب في أجواء حارة وأمام جماهير غفيرة. الشوط الأول لم يعجبني لأن اللاعبين لم يقدموا ما كنا نرغب فيه وبكل صراحة سنتعلم كثيرا من هذه المباراة لأننا جئنا هنا لنتعلم.

وأضاف:”بصراحة اليوم لا نستحق التعادل لأننا لم نقدم ما يلزم له، لكن هذه هي المنتخبات الكبيرة التي بإمكانها أن تعود في النتيجة دون تقديم أي شيء”.

وشدد على أن “الفرص الكثيرة والسهلة التي حصل عليها المنافس نحن من محناها له وهذا أمر غير مقبول في هذا المستوى أو في كأس الأمم الأفريقية”.

وزاد: “من يعتقد أن بإمكانه تقديم أداء مثل البرازيل في أفريقيا ليس على صواب والمطلوب الجاهزية البدنية والذهنية وحسن الانتشار في الملعب”.

وتعادل المنتخب المغربي مع نظيره منتخب ساحل العاج بنتيجة 1-1، في المباراة الودية التي جمعتهما، بملعب فيليكس هوفويت بوانيي بالعاصمة أبيدجان.

وكان منتخب كوت ديفوار، سباقا الى التسجيل في المباراة التي تأتي في اطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وسجل اللاعب الإيفواري سيباسنيان هالر هدف التقدم لـ “الفيلة” في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني تمكن البديل أيوب الكعبي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 81.

وقبل المباراة، استبعد الركراكي، فوز المنتخب المغربي ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة (كان 2023 في كوت ديفوار).

وشدد على أن كأس الأمم الإفريقية المقبلة في كوت ديفوار ”ستكون من أصعب البطولات في تاريخ كرة القدم الإفريقية بالنظر إلى تواجد نجوم كرة القدم الإفريقية الذين يمارسون في أفضل الأندية في العالم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مكنوني محمد
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 12:24

اختيارات غير موفقة ويجب استدعاء المشاركين في كأس العالم لأنهم يعتبرون دعامة أساسية لبعضهم البعض أما عملية تطعيم الفريق فتكون بطريقة تدريجية وليست عملية إنزالية كتلك التي شاهدناها في كون اللاعبين غير منسجمين .
أما الفوز بكأس أفريقيا يعتمد على القتالية واختيار اللاعبين الذين لهم وزن في فرقهم وهذا ما سيمكننا من الفوز بالكأس وليس إدخال تعديلات جذرية لإرضاء الخواطر وهذا أمر مرفوض .

المتشاءم
المعلق(ة)
15 أكتوبر 2023 13:09

من خلال كلامه يتضح انه غير قادر على قيادة المنتخب ضد الفرق الافريقية.وتشاؤمه هو هزيمة مسبقة.نحن لا نريد مدربا انهزاميا ومتشاءما لان دلك سيؤتر لا محالة على اداء المجموعة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x