لماذا وإلى أين ؟

اعذرونا..لسنا إلا الشعب 

محمد طه

نحن الشعب ..نتابع الظلم يوميا يتجبر ويتعالى ولا نستطيع فعل شيء إلا التنهد والدعاء أكيد غير المستجاب .

اعذرونا أيها الفلسطينيون في غزة، ايا ماكنتم، أطفال، نساء وشيوخ مدنيين عزل لا نستطيع أن نغيثكم فإسرائيل الظالمة تحارب حماس وانتم ضحايا هذه الحرب، ولكي تصل اسرائيل الى حماس عليها ان تقتلكم جميعا وتمحو مدنكم ثم ستشرع بعد ذلك في مطاردة القسام تحث الارض.

نحن لم نكن نعلم ان هناك بشر يعيش تحث الارض في الانفاق إلا بعد السابع من أكتوبر . ثم لماذا لم تأخدوا أطفالكم الى هذه الانفاق.. ألا تتسع كل تلك الشعب والكهوف لملايينكم الاتنين؟!

أعذرونا فنحن نطالع يوميا اليهود  وبايدن وبلينكن ونتانياهو وماكرون الوديع يتحدثون عن حقهم وحق اسرائيل في الرد والدفاع عن نفسها، ولا يهم إن كان حق الرد يستوجب اقتلاع الحجر والشجر واستعمال القنابل المحظورة دوليا والفسفور الابيض والنابالم وربما الشهب الحارقة وقطع الماء والكهرباء ومنع المعونة وزرع الخوف والجوع والظلام تحث ضوء سماء الله.

اعذرونا.. ففي القلب غصة وعيوننا مشدوهة وفينا من لا يناصركم ولا يعترف أصلا بحماسكم ولا بسالتكم ولا إسلامكم المتشدد او المتطرف، بل فينا من لا يعطيكم حق إزعاجنا بالدود عن ارضكم التي تبين أنها ليست ارضكم وان اليهود عمروا الارض كل الارض قبل ثلاتة الف سنة قبل الميلاد ومع ذلك لم يطالبوا سكانها الحاليين بإخلائها، اه سمعت ان اليهود سكنوا كل الارض ثم هجروها كرما لغيرهم وتشتتوا في الأرض إلى أن جاء تيودر هرتزل ودعا الى لم بعض اليهود في دولة لكل اليهود واختار المجمع العالمي لهم بعد وعد بلفور والانجليز لن يهدوا لهم فلسطين ويقتلوا من فيها لأنهم شعب الله المختار.

اعذرونا واعذروا جهلنا بالتاريخ، والحاضر والمستقبل بل جهلنا بما بعد الموت، اليهود ستذهبون للجنة ونحن فوق كل هذا القهر سنذهب للنار. ببساطة لأننا الضعفاء الذين لا نملك صواريخ مدمرة ولا نملك قنابل نووية ولا نملك بواريج حربية ولا نملك حاملات الطائرات ولا نملك غواصات نووية ولا نملك طائرات شبح ولا طائرات نفاتة ولا نملك علما ولا علماء .

نحن فقط نعلم أولادنا حفظ القرآن وفقه السنة وشروط الوضوء وكيف تحتجب المرأة.ونزرع في قلوب الناس الحشمة والوقار والعفة وإقامة الصلاة .

إعذرونا فإنشتاين ليس عربيا ولا مسلما ولم يعلمنا سر الذرة والبروتون ولا كيف وصل إلى انفجار النواة، ولم نتعلم صهر الحديد ولا النحاس وصناعة هياكل المدفعيات ولا قبب الحديد.

اعذرونا فجدنا ابراهيم خلف يعقوب واسماعيل وكلا كان نبيا..

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبر بالضرورة عن رأي آشكاين وإنما عن رأي صاحبه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

3 2 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2023 02:16

حماس هي امل هذه الأمة ايها الجبان. إلعق أقدام من يطعمك فلا خيرا فيك ايها الحقود

محمد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2023 11:43

غريب بلدنا هدا كثر من يتكلمون لوحدهم باسم شعب باكمله من اين اتوا بان 40مليون يفكرون كما هم يفكرون وكلنا قالب واحد مسكين هدا الشعب

BRAHIM
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2023 09:11

مجرد هرطقات!!!
أَودي أَكتّاب آخر الزمان.
لافكرة، لا نص لا تحليل لا استنتاج، السشلاضة وصافي!!!
مع التحية والإحترام للشخص.

المغرب الحبيب
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2023 12:35

هذا رائع جدًا 🤔🤔

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x