لماذا وإلى أين ؟

هل اختار نجل النجم الهولندي “فان بيرسي” تمثيل المنتخب المغربي؟

ما زالت المواهب الصاعدة من أصحاب الجنسية المزدوجة تثير اهتمام الجامعة الملكية لكرة القدم، بهدف استقطابها لتدعيم منتخب المغرب في مختلف فئاته العمرية، وأيضاً استجابة إلى رغبة عدد من اللاعبين في تمثيل منتخب “أسود الأطلس” في الاستحقاقات القادمة بدلاً عن منتخبات أوروبية.

وفي الوقت الذي نجح فيه كشافة الجامعة الملكية لكرة القدم في استقطاب عدد من المواهب النادرة في الفترة الأخيرة، وتحديداً منذ الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022، عبر نجوم صاعدين عن رغبتهم في تمثيل منتخب المغرب، رغم العروض المغرية التي يتلقونها من منتخبات أوروبية مرموقة كإسبانيا وبلجيكا وهولندا وإيطاليا وألمانيا.

وفي هذا الإطار، انضم شاكيل فان بيرسي، نجل نجم منتخب هولندا السابق روبن فان بيرسي، إلى قائمة المعجبين بأداء المنتخب المغربي في مبارياته الأخيرة، وذلك من خلال تفاعله مع نتائجه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وهو ما اعتبره عدد من الملاحظين خطوةً إيجابيةً تنم عن رغبة هذه الموهبة الصاعدة في هولندا في ارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس” على حساب منتخب والده.

ووفقاً لما كشفه مصدر مسؤول بالجامعة الملكية لكرة القدم لـ”العربي الجديد” الأحد، فإن شاكيل فان بيرسي من أم مغربية، ولديه الجنسية المغربية، وبالتالي يحق له تمثيل منتخب المغرب كغيره من اللاعبين إذا ما اقتنع بمشروع المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي.

وأضاف المصدر نفسه أن شاكيل فان بيرسي يحظى بمتابعة مستمرة من طرف كشاف الجامعة الملكية لكرة القدم في هولندا، وبالتالي فباب تمثيل المغرب مفتوح أمامه كبقية اللاعبين أصحاب الأصول المغربية، شرط أن يحسم اختيار البلد الذي يرغب في ارتداء قميصه في المستقبل.

والجدير بالذكر أن شاكيل فان بيرسي، الذي يبلغ من العمر 17 سنة ويلعب في مركز الظهرين الأيمن والأيسر، وقع عقداً احترافياً مع نادي فينورد روتردام الهولندي حتى عام 2025.

 العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الكريم
المعلق(ة)
19 نوفمبر 2023 19:04

صراحة ما كرهناش
ولكن بلا ما يبدلو ليه السمية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x