لماذا وإلى أين ؟

البوليساريو تخطط لعملية عسكرية تستهدف منطقة الگرگرات (فورساتين)

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف بـ”فورساتين”، أن جبهة البوليساريو الإنفصالية شرعت من جديد في التخطيط لعملية عسكرية تستهدف منطقة الكركرات.

وأكد المنتدى المذكور، أن جبهة البوليساريو تخطط لعملية عسكرية تستهدف منطقة الگرگرات، مضيفا أن هناك سعي حثيث لشق طريق آمن لعبور بعض عناصر ميليشيات البوليساريو لتنفيذ عملية إرهابية بالمنطقة.

ويأتي هذا المعطى في الوقت الذي يشهد فيه ”مخيم 27 فبراير” بمخيمات جبهة البوليساريو اندلاع صراع بين أفراد من قبيلة “الفقرة” وآخرين من قبيلة “السكارنة”، فشلت البوليساريو في احتوائه وتسبب في إحراق الخيام وتخريب عدد من الممتلكات.

وتطور الصراع المذكور إلى مواجهات مسلحة، حيث تواجهت مجموعتان من الطرفين، وخلال النقاش بينهم، أقدم شخص ينتمي لقبيلة “السكارنة” بأخذ سلاح ناري وشرع في إطلاق النار في وجوههم، ما ترتب عنه إصابة شخص يحمل وثائق جزائرية برصاصة على مستوى القلب.

تبعا لذلك، احتشدت قبيلة “الفقرة” واستطاعت توفير 15 سلاحا، وقررت الانتقام من قبيلة “السكارنة” التي تجهزت هي الأخرى بمساعدة زوجة ما يسمى بـ”وزير سابق” في البوليساريو، وكونت مجموعة كبيرة للتصدي للقبيلة الأخرى.

وأشار منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف إلى أن التوجه الآن هو “محاولة اتهام المغرب بخلق هذا النزاع للهروب من الضعف الكبير لجبهة البوليساريو، خاصة أن الناس في صدمة من عدم قدرة القيادة على احتواء الصراع”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
العقيد حسن أبو علي
المعلق(ة)
22 نوفمبر 2023 22:04

هههههههه، مرحبا بهم إذا سخن عليهم رأسهم.
إن الدرون في الإنتظار لشتتهم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x