لماذا وإلى أين ؟

بريطانيا تعلن رسمياً انخراطها في بناء ملعب الدار البيضاء استعدادا للمونديال

كشفت سفارة بريطانيا بالمغرب، أن خمس من أصل سبع شركات التي وقع عليها بناء ملعب الدار البيضاء والذي يتسع لـ 115 ألف مقعدا، بريطانية.

ونشرت السفارة على صفحة إكس (تويتر سابقا)، أمس الجمعة، صورة تجمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، مع السفير البريطاني بالمغرب، سايمون مارتن، وبعض موظفي السفارة، مرفوقة بتعليق: ” مناقشات رائعة مع فوزي لقجع لاستكشاف مجالات التعاون قبل كأس العالم 2030”.

 

وذكرت أن ”5 من أصل 7 اتحادات تم اختيارها لبناء ملعب الدار_البيضاء الذي يتسع لـ 115 ألف مقعد تشمل شركات بريطانية”.

وتهافتت شركات عالمية على صفقة تصميم وبناء الملعب الكبير في الدار البيضاء، خصوصاً بعدما رصدت الحكومة المغربية مبلغاً مالياً ضخماً، يفوق نصف مليار دولار، لتشييد ملعب بمواصفات عالمية ربما يصبح الأضخم في قارتي أوروبا وأفريقيا.

وبات من شبه المؤكد أنّ المغرب سيبدأ عملية بناء هذا الملعب الكبير في الأشهر القليلة المقبلة، لا سيما بعد تهيئة مكانه في مدينة بنسليمان، التابعة لجهة الدار البيضاء.

والجدير بالذكر أنّ المغرب ينافس بقوة إسبانيا على استضافة نهائي مونديال 2030 على أرض الملعب الكبير في الدار البيضاء، فضلاً عن إحدى مباراتي الدور نصف النهائي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x