لماذا وإلى أين ؟

9 لاعبين حجزوا مقاعدهم ضمن القائمة النهائية لـ”أسود الأطلس” بـ”الكان”

يستعد المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي للكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

ويتجه مدرب منتخب “أسود الأطلس” إلى الاعتماد على نفس التشكيلة التي تألقت في بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك رغبة منه في الحفاظ على انسجام اللاعبين فيما بينهم، ونفس نظام اللعب الذي نهجه في غالبية المباريات التي خاضها زملاء القائد رومان سايس في الفترة الأخيرة.

وفي هذا الاطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ”العربي الجديد”، الأحد، أن المدرب وليد الركراكي لن يعدل في التشكيلة الأساسية لـ”أسود الأطلس” خلال البطولة الأفريقية، باستثناء تعديلات بسيطة قد يضطر للقيام بها في حال وجود إصابات طارئة.

وأضاف المصدر نفسه أن هناك أسماء لا يمكن استبعادها من بطولة كأس أفريقيا، وحضورها في التشكيل الأساسي لا محيد عنه، ويتعلق الأمر بالحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ورومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراوي، إذا شفي من الإصابة، وسفيان أمرابط وعز الدين أوناحي وأمين حارث وحكيم زياش ويوسف النصيري.

وتابع: “سيكون هناك عدد من الخيارات أمام المدرب وليد الركراكي، في ظل تألق مجموعة من اللاعبين، بغرض مشاركتهم أساسيين، أو بدلاء، من أبرزهم أمين عدلي وأيوب الكعبي ويحيى عطية الله وسليم أملاح وبلال الخنوس وشادي رياض وغيرهم”.

وعلم “العربي الجديد” أن المدير الفني لمنتخب المغرب سيراعي في اختياراته الجهوزية البدنية لكل على لاعب على حدة، وتجربته الأفريقية وقدرته على التأقلم بسرعة في الأجواء المناخية السائدة في ساحل العاج، حيث الحرارة مرتفعة ونسبة الرطوبة عالية، وهو ما يعني استبعاد عدد من اللاعبين غير المؤهلين لحسم النزالات الثنائية خلال المباريات في كأس أمم أفريقيا.

وكان المدرب وليد الركراكي تراجع عن التحضير لـ”الكان” في أحد البلدان الأفريقية المجاورة لساحل العاج، وتحديداً في الكاميرون، وفضل الدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس في الرباط في أواخر دجنبر الحالي، قبل التوجه مباشرة إلى مدينة سان بيدرو العاجية، حيث سيتبارى منتخب المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

والجدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أرسلت قائمة المنتخب الأولية إلى الاتحاد الأفريقي (كاف) الجمعة الماضي، والمكونة من 50 لاعباً، في انتظار تقليص عددها من قبل المدرب وليد الركراكي لتشمل 27 لاعباً فقط في 3 يناير القادم.

 العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

1 1 صوت
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
18 ديسمبر 2023 19:21

اين هو بوفال

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x