لماذا وإلى أين ؟

الركراكي: لاعبو البطولة الوطنية غير مقنعين في الوقت الحالي

آشكاين/سعد مرتاح

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، عن “عدم خضوعه لمسطرة أو قاعدة ما، تفرض عليه إشراك لاعبي الوداد او الرجاء أو الجيش أو الفتح او البطولة بصفة عامة بصفوف المنتخب الأول، حتى يسعد جهة ما، وأن همه هو إسعاد المغاربة قاطبة”.

وعبر الركراكي أثناء تقديمه للائحة النهائية لعناصر المنتخب الوطني المشاركة في “كان 2023″، عن إلمامه بالبطولة الوطنية ولاعبيها، وعن عدم إمكانية مقارنتهم بجودة اللاعبين المغاربة المتوفرين حاليا في الدوريات الأجنبية، الذين يلعبون بدوري أبطال أوروبا والدوي الأوروبي والمؤتمر الأوروبي، فهم لاعبون ذات مواهب عالية جدا، ولا يمكن تركهم وتعويضهم بلاعبي البطولة حتى يقول الرأي العام فرحا إنه لدينا منتخب أغلب عناصره من البطولة الوطنية” على حد تعبيره.

ووجه المدرب الوطني، رسالة للاعبي البطولة، طالبا إياهم بـ “العمل الجاد والمتواصل، كما فعل نادي الوداد الرياضي البيضاوي السنة قبل الماضية، حين تمكن من الفوز بدوري أبطال افريقيا، وكما يفعل اليوم نادي نهضة بركان، فمن يقنع من خلال أداءه وعمله ويستحق التواجد سيتم استدعاءه. لكن لا يمكن أنك تلعب فقط بالبطولة مباراة كل 15 يوم وتظن أنك ستلعب بالمنتخب، وستأخذ مكان لاعب يلعب بأحد النوادي البارزة الأوروبية كيونايتد أو مارسيليا…” مضيفا أنه “من سيسجل 30 هدفا في البطولة سيلعب بصفوف المنتخب، ولا أحد الآن سجل 30 هدفا في البطولة حتى يُدرج في اللائحة”.

وواصل الركراكي انتقاداته للاعبي البطولة الوطنية وأنديتها، معبرا عن خيبة أمله من المسار الإفريقي الذي قدمه الجيش الملكي هذه السنة، حيث أن هذا الأخير لم يصل حتى لمرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال افريقيا في الوقت الذي كان يُنتظر منه منازلة أقوى الفرق الافريقية والفوز عليها.

وختم الناخب الوطني حديثه في هذه النقطة، بأنه “غير قابل للضغط من طرف الرأي العام، ولا يأخذ برأي منشورات “الانستغرام واليوتيب” والبرامج الإذاعية التي تدعوه لاستدعاء لاعب دون آخر.”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x