لماذا وإلى أين ؟

مزراوي يغيب عن مباراة تنزانيا وطبيب “الأسود” يكشف الحالة الصحية لزياش وسايس

ما زال نصير مزراوي نجم منتخب المغرب يواصل غيابه عن تدريبات منتخب المغرب منذ الاثنين الماضي، من جراء الإصابة القوية، التي تعرّض لها برفقة ناديه بايرن ميونخ الألماني قبل 20 يوماً.

وسيغيب نصير مزراوي رسمياً عن صفوف منتخب “أسود الأطلس” خلال مباراته الأولى ضد منتخب تنزانيا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير الحالي، و11 فبراير المقبل.

وفي هذا الإطار، كشف كريستوف بودوت، طبيب المنتخب المغربي في تصريح للقناة الرسمية للجامعة الملكية لكرة القدم، السبت، أن نصير مزراوي لن يكون متاحا لمنتخب المغرب خلال مباراة تنزانيا من جراء إصابة قوية يعاني منها في الساق.

وتابع: “اتفقنا مع إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني على بقاء اللاعب مزراوي في ألمانيا للاستفادة من برنامج تأهيلي تحت إشراف طبيب “الفريق البافاري”، في انتظار أن يلتحق بالمنتخب المغربي في سان بيدرو العاجية في الـ10 من يناير الحالي، لكنه سيغيب عن مباراة تنزانيا، وربما حتى في الثانية ضد الكونغو الديمقراطية، بينما سيكون حاضراً في المواجهة الثالثة أمام منتخب زامبيا”.

وحول إصابة حكيم زياش والقائد رومان سايس، أوضح طبيب منتخب “أسود الأطلس”، أن الأول يعاني من إصابة خفيفة في أوتار الركبة تعرض لها مع ناديه غلطة سراي التركي، بينما أصيب الثاني بالتواء في الكاحل، وكلاهما يستفيدان حاليا من برنامج علاجي خاص، قبل دمجهما في التدريبات الجماعية الأسبوع القادم.

واستطرد قائلاً: “أظن أن جميع اللاعبين في صحة جيدة، باستثناء اللاعبين الثلاثة سالفي الذكر، ويخوضون التدريبات بمعنويات مرتفعة، أملاً في تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة الأفريقية.

وأهى منتخب “أسود الأطلس” استعداداته بمركز محمد السادس لكرة القدم، بإجراء آخر حصة تدريبية، السبت، وتوجه، صباح اليوم الأحد، إلى مدينة سان بيدرو العاجية بطائرة خاصة، لاستكمال التدريبات، تأهبا للمباراة الودية ضد سيراليون في 11 يناير الحالي.

يذكر أن المنتخب المغربي سيستهل مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج بإجراء أول مباراة أمام تنزانيا في 17 يناير الحالي، قبل خوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في 21 منه، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا في الـ24 من نفس الشهر.

 العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x