لماذا وإلى أين ؟

الركراكي يحقق هذه المكاسب من مواجهة سيراليون الودية

خرج المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي بعدد من المكاسب، بعد الفوز على منتخب سيراليون (3-1) في المباراة الإعدادية التي جمعتهما، أمس الخميس، على ملعب “أوغوست دينيز” بمدينة سان بيدرو، استعدادا لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبل.

وفرض منتخب “أسود الأطلس” أفضليته منذ انطلاق المباراة، بعدما اعتمد المدرب وليد الركراكي على تشكيلة مُكونة من غالبية اللاعبين الاساسيين، وهو ما مكنه من تسجيل 3 أهداف متتالية من قبل يوسف النصيري، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين الـ30 والـ55، وسفيان بوفال في الدقيقة الـ35.

وترك يوسف النصيري، نجم نادي إشبيلية الإسباني، بصمته، سواء بتسجيله هدفين أو في اندفاعه البدني والضغط العالي على مدافعي المنتخب السيراليوني، ما أهله لحسم النزالات الثنائية.

ووفقا لما كشفه مصدر من الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ”العربي الجديد” الخميس، فإن المدرب وليد الركراكي أشرك جميع اللاعبين في هذه المباراة، باستثناء 4 أسماء من دون الكشف عنها حفاظا على سرية هذه المباراة الإعدادية.

وتابع: “لا يمكننا الكشف عن اللائحة التي اعتمدها المدرب وليد الركراكي، أو تلك التي خاضت الشوط الثاني، كل ما هناك أن غالبية اللاعبين شاركوا في المباراة لمنحهم فرصة الظهور الأول قبل انطلاق منافسات المجموعة السادسة، التي تضم أيضا كلا من الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا”.

وحول مكاسب مباراة سيراليون، أوضح المصدر نفسه أنها تكمن في منح الفرصة لجميع اللاعبين من أجل التأقلم مع الحرارة المفرطة ونسبة الرطوبة العالية، وأيضا مكنت المدرب وليد الركراكي من الوقوف على مدى جهوزية لاعبين، وبخاصة من الناحية البدنية والتكتيكية”.

واختتم المصدر حديثه قائلا: “لعل أهم مكسب من هذه المباراة هو عدم تعرض اللاعبين لإصابة ربما كانت ستحرمهم من المشاركة ضد منتخب تنزانيا، الأربعاء القادم، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة”.

وكان الثنائي أمين عدلي ونصير مزراوي تأخرا في الانضمام إلى معسكر المنتخب المغربي بسان بيدرو، بسبب تشييع الأول جثمان والدته بعد وفاتها، في حين كان الثاني يخضع لبرنامج علاجي مكثف تحت إشراف الطاقم الطبي لبايرن ميونخ الألماني.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيستهل مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا، على أن يخوض مباراته الثانية ضد الكونغو الديمقراطية في 21 في يناير، ثم منتخب زامبيا في الـ24 من نفس الشهر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x