لماذا وإلى أين ؟

“إهانة” أوناحي للفراعنة تجبر الركراكي للخروج عن صمته (فيديو)

اضطر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إلى التفاعل مع الجدل الكبير الذي خلفته تصريحات نجم الأسود، عز الدين أوناحي، حول المنتخب المصري.

وقال الركراكي، في تصريح خص به موقع الجامعة الملكية لكرة القدم، إن “هناك يجتهدون في نشر الفتن، وقد أولوا حركة أوناحي وهو يحتفل بهدفه في مرمى تنزانيا، بكيفية اختاروا لها قالبا مشوشا، وأنه قصد بها الأشقاء في مصر”.

وزاد:”هناك مشكل إما في طريقة كلامنا، مثلا أنا تحدثت في مرة خلال إحدى الندوات الصحفية، تم تأويل كلامي على أنه استهداف لبلد آخر”.

وأضاف الركراكي: “يجب إيقاف هذه السجالات. نحن بالعكس، كما قال عز الدين المصريون يلعبون كرة جميلة، وهم قدوة بالنسبة لنا، وعز الدين يعي ذلك”.

وأوضح: “على الناس أن تتوقف عن تضخيم مثل هذه الأمور. عز الدين يحترم الجميع كما هو حال جميع المغاربة”.

وأضاف: “أنفي هذا نفيا قاطعا، فنحن مع منتخب مصر، إنه شقيقنا، ونتمنى له مسارا موفقا، ولن نسمح بأن يوضع لاعب بمنتخب المغرب في هذا الجدل، الذي لا يستند لمعطيات صحيحة”.

وتابع مدرب المغرب: “أوناحي كان له تصريح قديم أسيء فهمه عن هوية أداء الفراعنة، وقد قصد أن المنتخب المصري يملك مفاتيح وأسرار الكان”.

وأتم: “لطالما قلت إنه ينقص الأسود هذه الخبرة مثل المصريين.. لذلك أكرر أنه عبر بفرحته عن أمور لا علاقة لها بأشقائنا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
19 يناير 2024 14:30

اوناحي لاعب يجد ضالته مع ركراكي و لاعبين كبار كعدلي و حكيمي الذين يلعبان للمجموعة!!
غير انه لم يستطع الانتقال إلى الاحترافية !!
لم يكن المدرب الاسباني الذي ترك اولامبيك مارسيليا الوحيد الذي نبهه بل حتى الإيطالي غاتوزو طالبه بان يركل الكرة برجولة!! و هو تعبير كروي للدفع باللاعب الى تحمل المسؤولية…
و اليوم ها هو يخلق بلبلةداخل الفريق كمجموعة هو في غنى عنها!! و على فكرة في مارسيليا النجم هو حارث لكنه في المنتخب يصطدم بوجود لاعبين سبقوه للتركيبة و لا يعطى الوقت الكافي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x