لماذا وإلى أين ؟

ما حقيقة خلاف الركراكي وقائد منتخب الكونغو الذي حول الملعب إلى حلبة ملاكمة؟(فيديوهات)

شهدت نهاية المباراة بين منتخب المغرب ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، في الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا، مناوشات قوية بين أفراد من المنتخبين، إذ بدا وليد الركراكي مدرب “أسود الأطلس” غاضباً من تصرفات قائد منتخب الكونغو، المدافع شانسيل مبامبا، وقد كادت الأمور أن تخرج عن السيطرة.

ولم تقع خلال المواجهة أحداث، ربما تبرّر ما حصل من مناوشات قوية في نهايتها، وقد اتضح أن المدرب الركراكي كان غاضباً من تصرفات مبامبا، الذي يبدو أنه قام بحركة لم تعجب المدرب المغربي ودفعته إلى ردّ الفعل احتجاجاً على التصرف الذي قام به مدافع مرسيليا الفرنسي، إذ وفقاً لمعلومات خاصة حصل عليها “العربي الجديد” فإن الركراكي طلب من اللاعب أن ينظر إليه عندما يصافحه ولكن رد المدافع كان بعبارات استفزازية.

ورفض الركراكي خلال المؤتمر الصحافي، تقديم فكرة شاملة عن أسباب الخلاف الذي حصل، إذ أشار إلى أن علاقته بالمدافع الكونغولي جيدة مطالباً بعدم منح المسألة أكثر من حجمها، معتبراً أن ما حصل يسيء إلى كرة القدم بشكل عام وأنهم فشلوا في التعامل مع الموقف.

وتواصلت المناوشات القوية، داخل الممر المؤدي إلى غرف الملابس، ما يؤكد أن المسألة كانت أكبر من مجرد كلمات استفزازية في انتظار ما سيقرره الاتحاد الأفريقي، باعتبار أن الأحداث التي جدّت قد تدفع “كاف” إلى التدخل ومعاقبة كل المخطئين.

وفي هذا الإطار أكد مراسل “العربي الجديد”، أن المشاحنات امتدت أيضاً إلى الصحافيين، إذ حصلت مناوشات قوية بين الصحافيين المغربيين والكونغوليين في نهاية اللقاء في امتداد لما حصل على أرض الملعب بين لاعبي المنتخبين.

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
22 يناير 2024 12:38

الطريقة التي تتكلم بها القنوات الجزائرية على اقصائيات افريقيا، ستجعل المنتخب الجزائري يشك في كل المقابلات ويفشل في اللعب بشكل جيد.

Nasser
المعلق(ة)
22 يناير 2024 06:45

Il faut sanctionner le joueur congolais, l’entraîneur congolais et les supporters congolais. Pour faire bonne mesure une amende pour les ivoiriens ne serait pas de trop. Lekjaa a perdu son souffle en .courant. 10.000$ de compensation

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x