لماذا وإلى أين ؟

مدرب موريتانيا : انتصرنا على أصحاب النظرة الدونية

دافع مدرب منتخب موريتانيا “المرابطون” عن الإنتصار التاريخي الذي تحقق مساء أمس الثلاثاء على منتخب “محاربي الصحراء” الجزائري بهدف نظيف في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وقال المدرب أمير عبده ، المدير الفني لمنتخب “المرابطون” متحدثا إلى قناة بلوس الفرنسية، “لقد انتصرنا على الذين نظروا إلى منتخبنا “نظرة دونية” قبل المباراة”.

وأضاف المدرب : “لم يكن أحد يؤمن بحظوظ المنتخب الموريتاني وقدرته على تحقيق المفاجأة والفوز ولم يكن هناك إهتمام بالحديث عنه ولا عن تشكيل الفريق، ولكننا آمنا بقدرتنا على تحقيق ذلك في واحدة من المفاجآت الجميلة لكرة القدم، وبهذه النتيجة، تأهل “المرابطون” إلى دورالـ 16 للمرة الأولى في تاريخه.”.

وتابع أمير عبده الذي يحمل الجنسية الفرنسية وأيضاً جنسية جزر القمر، قائلاً: لقد كانت” مباراة تاريخية وبطولية، عشنا خلالها أجواء إستثنائية، قلت للاعبين لقد كتبتم تاريخاً لموريتانيا في كرة القدم وأنا فخور بكم، من أجل بلادكم والملايين من جماهيرهم الذين أدخلتم السعادة على قلوبهم”.

يذكر أنه قبل مباراة منتخب المرابطون مع منتخب الجزائر فى كوت ديفوار مساء أمس، نشرت صفحات إلكترونية تحمل ألقاب جزائرية أخبار زائفة تتهم منتخب موريتانيا بالإرتهان ماليا للجارة الشمالية المملكة المغربية .و بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تكفلت بمصاريف تنقل منتخب “المرابطون” وإقامته بالمعسكر خلال استعداده لكأس أمم أفريقيا الجارية حاليا فى ساحل العاج.

كما سخر معلق رياضي جزائري من المنتخب الموريتاني ساعات قليلة قبلة مواجهة منتخب بلاده قائلا لا يمكن لهذا المنتخب هزيمة منتخبنا .

وخلال برنامج تلفزيوني مباشر ، دعا هذا المعلق ساخرا ، إلى إسدال الستار على الرياضة وحبس كرة القدم فى بلاده إذا خسر منتخبهم المباراة أمام موريتانيا مساء اليوم!.

حملة اتهامات وسخرية جزائرية قبل مباراة أمس، دفعت الإتحاد الموريتاني لكرة القدم إلى إصدار بيان صحافي يرد عليها قائلا إن “تمويل المنتخب الوطني يعد مسألة سيادية بالنسبة للحكومة الموريتانية، والاتحاد الوطني لكرة القدم”.

وأضاف،” الاتحاد الموريتاني لم ولن يقبل أي تدخلات من أي جهة خارجية للإنفاق على المنتخب، سواء على مستوى إقامة المعسكرات أو تنقلاته أو حتى اقتناء المعدات الفنية اللازمة”.

وأشار البيان إلى أن نشر تلك الشائعات ، يراد منه” التشويش على المنتخب قبل خوضه مباراته الحاسمة أمام الجزائر في ختام منافسات دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.

عن أنباء أنفو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Reda
المعلق(ة)
24 يناير 2024 20:28

هزيمة المنتخب الجزائري امام موريتانيا يسبب لموريتانيا الكثير من المشاكل. ستتجه الجزائر لستدعاء السفير الموريتاني بالجزائر العاصمة لتقديم للإحتجاج الرسمي على الهزيمة المذلة وستمنح الجزائر لموريتانيا مهلة 3 أيام لتقديم عتذار رسمي لسلطات الجزائرية او ستطر الجزائر لقطع العلاقات الدبلوماسية مع موريتانيا مع غلق المجال الجوي في وجه الطائرات الموريتانية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x